رسميا..هذا ما قررته الفيفا بخصوص زيادة عدد منتخبات أفريقيا في كأس العالم

رسميا..هذا ما قررته الفيفا بخصوص زيادة عدد منتخبات أفريقيا في كأس العالم

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم - صورة ارشيفية

A- A+
  • أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، بأن عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم سيرتفع عام 2026 إلى 48 ونصيب القارة الأفريقية سيصل إلى تسع منتخبات.

    وحسب ما كشفت عنه وكالة “سبوتينك” الروسية، يومه السبت، فقد قال رئيس الفيفا للصحافيين ردا على سؤال حول رفع منتخبات كأس العالم إلى 48 فريقا: “لقد اتخذنا هذا القرار منذ مدة، وصادقنا عليه بالإجماع.. البطولة بدأت بـ13 فريقا ثم بدأ العدد يتزايد بمرور الزمن، وهذا أمر طبيعي، هناك منتخبات كبيرة لم تتأهل إلى البطولة المقامة في روسيا مثل إيطاليا وهولندا وتشيلي وتركيا وأمريكا، هناك أيضا الكثير من المنتخبات التي لم يسعفها الحظ في المشاركة في كأس العالم، والمساواة والعدل فرضا علينا”.

  • وأشارت الوكالة إلى أن رئيس “فيفا”، قال كذلك: “اتخاذ مثل هذا القرار قصد منح الفرصة للجميع، انظروا إلى باناما التي شاركت للمرة الأولى ودخلت التاريخ بتسجيل هدف في البطولة… من كان ينتظر أن تبلغ كرواتيا النهائي؟ هذه هي متعة كأس العالم، هذا ما نستهدفه، وهو أن نصنع حركية في كرة القدم في مختلف البلدان، وأعتقد أنه يمكننا تنظيم البطولة بـ48 فريقا بداية من نسخة العام 2026”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الثلاثاء: حار نسبيا بكل من الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي وداخل سوس