هكذا انتصر “الكاف” للمغرب والقارة الإفريقية ضد جنوب إفريقيا

هكذا انتصر “الكاف” للمغرب والقارة الإفريقية ضد جنوب إفريقيا

A- A+
  • كشف مصدر مقرب من اتحاد الكرة الأفريقي، أن اختيار مصر لتنظيم “الكان” صيف السنة الجارية، كان عقوبة لجنوب أفريقيا بسبب عدم مساندتها ترشح المغرب لتنظيم مونديال 2026، واعتبر أن جنوب أفريقيا أخطأت حين ساندت الملف المشترك بين الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، خاصة بعد التصريحات المسيئة للقارة السمراء من طرف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

    وعبر مسؤول كروي في جنوب أفريقيا عن غضبه الشديد من قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم منح مصر فرصة تنظيم كأس أمم أفريقيا صيف العام الحالي، واصفا القرار بـ “السياسي” الذي يهدف لمعاقبة بلاده.

  • ووفق ما كشف عنه موقع قناة “الجزيرة” نقلا عن الوكالة الفرنسية فإن رئيس اتحاد الكرة في جنوب أفريقيا بالإنابة “روسيل باول”، قال: ” إنه من الناحية التقنية لا يوجد بلد أفضل من جنوب أفريقيا لاحتضان الكأس”، مضيفا: “ليس لدينا مشكل مع مصر، ولكن مع الطريقة التي تم بها حسم سباق تنظيم أمم أفريقيا”.

    تجدر الإشارة إلى أن مصر ، تمكنت من حسم سباق تنظيم أمم أفريقيا عقب فوزها بالتصويت الذي شارك فيه أعضاء اللجنة التنفيذية لاتحاد الكرة الأفريقي، وحصلت مصر على 16 صوتا مقابل صوت واحد لجنوب أفريقيا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المغرب يحتضن الدورة 16 للبطولة الإفريقية للدراجات الجبلية