غيابات الرجاء.. ومقاطعة الإلترات أبرز معطيات الديربي البيضاوي “المُرحل” لمراكش

غيابات الرجاء.. ومقاطعة الإلترات أبرز معطيات الديربي البيضاوي “المُرحل” لمراكش

A- A+
  • يلتقي اليوم الأحد، نادي الرجاء الرياضي، بخصمه نادي الوداد الرياضي، في ديربي بيضاوي بمدينة مراكش، في تمام الساعة الثانية ظهرا، على أرضية ملعب مراكش الكبير، برسم مؤجل الجولة العاشرة من مباريات الدوري المغربي لكرة القدم.

    وتم ترحيل الديربي البيضاوي إلى مدينة مراكش بسبب إغلاق ملعب دونور معقل قطبي مدينة الدار البيضاء، و إخضاعه للإصلاح بعدما تضررت أرضية ميدانه وعدد من المرافق الموجودة بالمركب الأكثر شهرة بالمغرب.

  • ويدخل الفريق الرجاوي لقاء اليوم، بمعنويات مهزوزة بعد حصده لمجموعة من النتائج السلبية بالدوري المغربي، و بعدد كبير من الغيابات، أبرزها عمر بوطيب، ليما مابيدي، بدر بانون، جبيرة و الورفلي.

    كثرة الغيابات تؤرق بال المدرب الإسباني للكتيبة الرجاوية خوان كارلوس غاريدو، المطالب بتحقيق نتجية إيجابية في لقاء اليوم، ولكن الفريق الأخضر استفاد من تأهيل الوافدين الجديدين على القلعة الرجاوية، فابريس نغاه و أيوب نناح.

    في المقابل يمر الفريق الودادي بمرحلة أفضل من خصمه الرجاوي، الوداد يتصدر الترتيب العام، ويعتمد خلال ديربي اليوم على تجربة وخبرة التونسي فوزي البنزرتي الذي سيحاول التفوق على الرجاء و توسيع الفارق عن أقرب المنافسين في سبورة الترتيب العام للدوري المغربي.

    ويبقى أبرز حدث خلال ديربي كازا بلانكا المؤجل عن الجولة العاشرة، هو قرار الإلترات، التي أصدرت بيانا مشتركا تؤكد من خلاله مقاطعتهما للديربي المرحل إلى مراكش، معبرين عن استيائهم بسبب تكرار إغلاق دونور، هذا البلاغ اعتبر تاريخيا بسبب التفاهم الأول من نوعه بين جماهير الرجاء و الوداد.

    وتتعدد المعطيات والأرقام في الديربي البيضاوي رقم واحد في المغرب، فالغريمان التقليديان، تواجها 124 مرة قبل الآن، حيث فاز الرجاء البيضاوي في 34 مواجهة بينما فاز الوداد البيضاوي 30 مرة، وانتهت 60 مواجهة بالتعادل منها 27 مباراة دون أهداف.

    ويملك الرجاء الرياضي أفضلية تهديفية على غريمه الوداد حيث سجل 105 أهداف، أما الفريق الأحمر فقد سجل 96 هدف، كما يتفوق الرجاء كذلك في نظافة الشباك حيث أنهى 52 مباراة بشباك نظيفة مقابل 49 مباراة للوداد.

    ويتساوى الفريقان في أكبر سلسلة انتصارات متتالية وسلسلة مباريات دون استقبال هدف بأربع مباريات، بينما يتفوق الرجاء في سلسلة أكبر مباريات دون هزيمة برصيد 11 مباراة مقابل 10 مباريات للوداد.

    وحقق الرجاء الرياضي الفوز 16 مرة كفريق زائر، بينما فاز الوداد الرياضي في 12 مباراة، ويملك الوداد أفضلية تهديفية كفريق زائر برصيد 51 هدفا مقابل 44 للرجاء البيضاوي، الذي يتفوق من جانبه بالفوز في مباراتي الذهاب والإياب خلال موسم واحد في 5 مواسم مقابل 3 للوداد.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي