المنتخب المغربي يسحق الكونغو الديمقراطيةويتأهل للمرة السادسةفي تاريخه للمونديال

المنتخب المغربي يسحق الكونغو الديمقراطيةويتأهل للمرة السادسةفي تاريخه للمونديال

A- A+
  • تأهل المنتخب الوطني المغربي، اليوم الثلاثاء، إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022″، بعد تغلبه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، على الكونغو الديمقراطية.

     

  •  

    أنهى المنتخب الوطني المغربي، الشوط الأول من مواجهة الكونغو الديمقراطية، لحساب إياب الدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر 2022، متقدما بهدف دون رد.

    واضطر وحيد خاليلوزيتش، لإجراء تغيير اضطراري على مستوى خط الدفاع، بإقحام اللاعب سامي مايي، مكان جواد الياميق، الذي تعرض لإصابة على مستوى الفخذ.

    وعند الدقيقة الـ20، نجح متوسط الميدان، عز الدين تيسودالي، في تسجيل الهدف الأول في الزاوية التسعين للحارس كياسومبوا.

    وتوقفت المباراة لأزيد من 5 دقائق، بعد أن اصطدم الحارس ياسين بونو مع أحد لاعبي الكونغو في كرة هوائية، ما تسبب في تعرضه لجرح، استدعى تدخلا جراحيا في أرضية الملعب، قبل أن يصطدم بونو للمرة الثانية مع المهاجم ميشاك إيليا، ما صعب عليه إكمال المباراة، ليتم إقحام بمنير المحمدي في الدقيقة الـ40.

    وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب الوطني سيطرته على مجريات اللقاء، ما أثمر هدفا ثالثا، في الدقيقة الـ54 عن طريق عز الدين أوناحي، الذي سدد كرة أرضية في الجهة اليمنى للمرمى الكونغولية.

    وخلال الدقيقة الـ70 واصل المنتخب مهرجان الأهداف، بتسجيل هدف رابع، وقعه اللاعب أشرف حكيمي.

    وسجل منتخب الكونغو الديمقراطية، هدف الشرف في الدقيقة الـ77 عن طريق المهاجم السابق لفريق الرجاء الرياضي، بين مالانغو، الذي هز مرمى منير المحمدي من أول لمسة بتسديدة من خارج مربع العمليات، لتنتهي المباراة بانتصار المغرب، وبالتالي تأهله لنهائيات مونديال قطر 2022.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الثلاثاء: حار نسبيا بكل من الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي وداخل سوس