بسبب النزاعات في الكاميرون وغضب الأندية الأوروبية..كأس إفريقيا مهددة بالتأجيل

بسبب النزاعات في الكاميرون وغضب الأندية الأوروبية..كأس إفريقيا مهددة بالتأجيل

A- A+
  • ذكرت مصادر إعلامية دولية، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يدرس إمكانية تأجيل كأس الأمم الأفريقية المزمع تنظيمها بالكاميرون، مطلع السنة المقبلة.

    وحسب المصادر ذاتها، فإن الكاف يناقش إمكانية تأجيل كأس إفريقيا، بسبب النزاعات التي تشهدها المنطقة الأنكلوساكسونية للكاميرون، الأمر الذي قد يشكل خطرا على سلامة المنتخبات والجماهير، إذ تعرف دولة الكاميرون منذ مدة، نزاعات مسلحة في 20 % من مدنها، مما زاد من إمكانية تأجيل البطولة الافريقية أو سحبها من الكاميرون.

  • وتعرف دولة الكاميرون، حربا أهلية قوية في المناطق الأنكلوساكسونية ، واشتباكات شرسة بين قوات الحكومة الكاميرونية وجماعات انفصالية مسلحة، مما جعل إمكانية احتضان الكاميرون للبطولة الافريقية، مهددا بالسحب أو التأجيل.

    وفي السياق ذاته، رجحت مصادر إعلامية متطابقة فرضية التأجيل، إلى الصعوبات التنظيمية المتعلقة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون”، إضافة إلى غضب الأندية الأوروبية من فكرة رجوع اللاعبين الأفارقة من كأس أمم إفريقيا إلى حجر صحي يمنع الأندية من لاعبيها لفترة أطول.

    يُذكر أن كأس الأمم الإفريقية المزمع إقامتها بالكاميرون، كان قد تم تأجيلها مرتين، بسبب عدم جاهزية البلد المحتضن، جائحة كورونا التي اجتاحت العالم في السنتين الأخيرتين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الملك محمد السادس يوشح موظفي قطاع التربية الوطنية بأوسمة ملكية شريفة