الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يتوج “نزهة بدوان” بالإمارات بلقب جديد

الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يتوج “نزهة بدوان” بالإمارات بلقب جديد

نزهة بدوان

A- A+
  • منح الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يوم أمس جائزة “الثقافة الرياضية للمسؤولية المجتمعية للبطلة المغربية “نزهة بدوان” في حفل نظم بدبي بالإمارات العربية المتحدة.

    وتوجت “بدوان” بهذا اللقب الذي نظم في نسخته الأولى كاعتراف ضمني من الاتحاد العربي للمجهودات الجبارة التي تقوم بها البطلة العالمية السابقة لألعاب القوى ورئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، في سبيل تشجيع الرياضة وإرسائها بجميع البقع التي تزورها سواء بالعالم الحضري وكذا القروي وتقديرا لإسهاماتها الفعالة في هذا المجال.

  • وعن دواعي اختيار “بدوان” أكد الاتحاد العربي للثقافة الرياضية أنه أعجب كثيرا بالمبادرات الهادفة والبناءة التي أطلقتها “بدوان” لخدمة فئات اجتماعية تعاني من الفقر والهشاشة والتهميش والإقصاء وكذا استهدافها لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى السرطان وغيرهم من الفئات التي ما فتئت تدخل عليهم الفرحة والبهجة وتساهم في التخفيف من معاناتهم على حد تعبير مسؤول عن الاتحاد العربي في حفل التتويج.

    جدير بالذكر أن نزهة بدوان، أحرزت بطولة العالم لمرتين في سباق 400 م حواجز سنتي 1997 في أثينا و2001 في إدمونتون، وحاملة برونزية الألعاب الأولمبية في سيدني عام 2000، و تعد البطلة العربية الأكثر تتويجا من خلال 30 ميدالية ذهبية .

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الهجرة الإسبانية.. إحصاء أزيد من 21 مليون عامل وتراجع البطالة إلى 2,66 مليونا