الصحافية الإسبانية تعترف..تقنية الـVar انتصرت لاسبانيا ضد المــغرب في مونديال روسيا

الصحافية الإسبانية تعترف..تقنية الـVar انتصرت لاسبانيا ضد المــغرب في مونديال روسيا

الصحافية الإسبانية, تقنية الـVar, مونديال روسيا- صورة أرشيفية

A- A+
  • أجمعت كبريات الصحف الاسبانية،أن تقنية الـVar مكنت المنتخب الاسباني من الفوز الغير مستحق على المنتخب المغربي الذي تألق خلال 90 دقيقة في آخر مباراة له بمونديال روسيا.

    و قالت الصحافة الاسبانية إن المنتخب المغربي كان في طريقه لتحقيق انتصار معنوي بهدفين لهدف لكن نظيره الإسباني تمكن من إحراز هدف ليتعادل 2-2 بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد اليوم الاثنين في ختام منافسات الدور الأول بالمجموعةا لثانية
    لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بكالينينغراد بروسيا.

  • وكشفت صحيفة ماركة الاسبانية إن المغرب قاتل وتركز لعبه في وسط الملعب حتى الدقيقة 43 بعد أن تقدم المهاجم حكيم زياش وسدد بقوة لتمر الكرة من فوق العارضة قبل أن يهدر ايسكو فرصة احراز الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول قبلها منح خالد بوطيب مهاجم المغرب تقدما مبكرا وسجل المغرب، الذي ودع البطولة رسميا، ثانية في الدقيقة 81 بضربة رأس من البديل يوسف النصيري بدت أنها ستدفع اسبانيا نحو أول هزيمة لها منذ بطولة اوروبا 2016.

    لكن البديل إياجو أسباس تعادل في الوقت بدل الضائع عقب مشاورات الحكم مع حكم الفيديو المساعد وهو ما وضع اسبانيا في صدارة المجموعة على حساب البرتغال التي تعادلت 1-1 مع ايران.

    وتحسن أداء أسود الأطلس في الشوط الثاني ولحق الحارس الاسباني بالكرة قبل القائد مبارك بوصوفة بعد مرور خمس دقائق قبل أن يسدد نور الدين أمرابط في الدقيقة 55 من خارج منطقة الجزاء في العارضة.

    واستمر ضغط المغرب ليمنح البديل النصيري هدف التقدم للأسود في الدقيقة 81 بضربة رأس قوية اثر ركنية من البديل فيصل فجر من الجهة اليمنى لتنطلق فرحة كبرى لانصار المنتخب المغرب.

    وأجمعت الصحف أنه لولا لجوء الحكم لتقنية حكم الفيديو المساعد لما تم احتساب هدف التعادل لاسبانيا الذي سجله أسباس في الوقت بدل الضائع واحتج عليه لاعبو المغرب والجهاز الفني بشدة بسبب التسلل الواضح و الذي لاحظه مجموعة من المتتبعين مؤكدين أن تقنية الفيديو أنقذت اسبانيا من أول هزيمة قاسية كانت ستدخل المغرب التاريخ من بابه الواسع.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بعد النواب: ميارة يستدعي المستشارين لمناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة