في زمن كورونا.. اللجنة الوطنية الأولمبية تواصل اجتماعاتها بـ”الفيديو”

في زمن كورونا.. اللجنة الوطنية الأولمبية تواصل اجتماعاتها بـ”الفيديو”

الوطنية الأولمبية المغربية

A- A+
  • عقد المكتب التنفيذي للجنة الوطنية الأولمبية المغربية صباح اليوم الثلاثاء 21 أبريل، اجتماعا عن بعد عبر تقنية الفيديو، خصص لمناقشة عدد من المواضيع، والتداول في عدة نقاط مدرجة في جدول الأعمال.

    وخلال هذا الاجتماع تمت المصادقة واعتماد المحضر السابق، كما تم التداول في شأن الوضعية الحالية المتعلقة بوباء كوفيد 19، وتأثيره على الأنشطة الرياضية ببلادنا، والآليات والتدابير التي قامت بها اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية باعتمادها وتنزيلها وفق توصيات السلطات المعنية ببلادنا، بالموازاة مع التدابير الاحترازية التي تم تنزيلها وتطبيقها حفاظا على سلامة الرياضيين المغاربة.

  • وشهد اجتماع “الكنوم” مناقشة تأجيل دورة الألعاب الأولمبية المقررة بطوكيو، وآخر المستجدات المتعلقة بإرجاء هذه النسخة الأولمبية، بتنسيق مع اللجنة الأولمبية الدولية.

    وفي السياق ذاته، واصلت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية تتبع ملفات استعداد الرياضيين المغاربة وتحضيرات الجامعات الرياضية تحسبا للاستحقاقات القادمة.

    واستعرض أعضاء المكتب التنفيذي للجنة الوطنية الأولمبية المغربية مجموعة من الإجراءات والخطوات التي تم تسطيرها واعتمادها في إطار رزنامة عملها المستمر، لاسيما في هاته الظرفية الاستثنائية إثر تفشي فيروس كورنا المستجد.

    يذكر أن “الكنوم” يواصل اشتغاله بشكل دائم ومتواصل عبر تقنية الفيديو حيث يعقد أعضاء “الكنوم” اجتماعات عمل بطريقة Vidéo conférence””.

    وسطرت اللجنة الوطنية الأولمبية برنامجا قارا لهاته الاجتماعات، بتخصيص يوم الخميس للتنسيق والتداول وفق جدول محدد بتعليمات من فيصل العرايشي، رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، لاسيما في هاته الظرفية الصحية الاستثنائية.

    ويعقد كل من الكاتب العام لـ”الكنوم” عبد اللطيف إداماحما وعمر بلالي أمين مال اللجنة الوطنية الأولمبية ورشات عمل عن بعد بمعية الإداريبن والتقنيين بـ “الكنوم”، وتتبع الشأن الرياضي على المستوى الوطني والدولي. وفي هذا الصدد تواصل مسؤولو “الكنوم” مع اللجنة الأولمبية الدولية للتشاور والتنسيق عقب المستجدات الأخيرة وتأجيل دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، والتي كانت مقررة الصيف القادم، وبحث آخر التطورات.

    يذكر أن اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، قد عبرت عن متمنياتها بالصحة للحركة الرياضية الوطنية برمتها “في ظل هذه الأوقات العصيبة”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    طقس حار نسبيا مع سحب منخفضة فوق السواحل اليوم الثلاثاء