“وفاة خاشقجي” يقف عقبة أمام حُلم ولي عهد السعودية لشراء نادي مانشستر يونايتد

“وفاة خاشقجي” يقف عقبة أمام حُلم ولي عهد السعودية لشراء نادي مانشستر يونايتد

خاشقجي

A- A+
  • تداولت مجموعة من الصحف البريطانية، خلال اليومين الماضيين، خبر تقديم محمد بن سلمان آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية، لعرض مغري لملاك نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، من أجل الاستحواذ على أغلبية أسهم فريق الشياطين الحمر.

    وأكدت صحيفة “The Guardian” الصادرة من الممكلة البريطانية، أن عائلة غليزر الأميركية، مالكة النادي الإنجليزي، لا تنوي بيع أسهم نادي مانشستر يونايتد، أو أي حصة منه، رغم العرض القوي المقدم من ولي عهد الممكلة السعودية، الذي وصل إلى مبلغ 5,21 مليار دولار أميركي (4 مليارات جنيه إسترليني).

  • و أضافت نفس الصحيفة البريطانية، أن أفرام غليزر (أحد ملاّك مانشستر يونايتد)، قرر عدم حضور مؤتمر «دافوس الصحراء» الاستثماري، والذي تستضيفه المملكة العربية السعودية من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري، في الرياض، حيث سيشارك العديد من رجال الأعمال والشخصيات البارزة من مختلف دول العالم.

    وعزت الصحيفة نفسها، قرار الانسحاب من مؤتمر دافوس الصحراء، إلى التداعيات الدبلوماسية الناجمة عن وفاة الصحافي جمال خاشقجي خلال تواجده بالقنصلية السعودية في إسطنبول قبل أسبوع .

    وبالإضافة إلى أفرام، أعلنت عدة جهات عدم حضورها للمؤتمر الإستثماري الهام، الذي تنظمه السعودية، والمعروف باسم “دافوس الصحراء” الذي يعد من أكبر المبادرات الاستثمارية التي أطلقتها الممكلة السعودية.

    ويبدو من خلال مجموعة من التقارير، أن ملاك النادي استغلوا ترويج اسم، محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة السعودية، من أجل تحقيق ارتفاع، في سعر أسهم نادي مانشستر يونايتد، إلى أعلى مستوى له على الإطلاق في بورصة نيويورك، حيث بلغت قيمة السهم 27.65 دولاراً.

    فيما ذكرت مصادر مقربة من ملاك النادي الإنجليزي، “عائلة غليزر الأميركية”، التي تستحوذ على 97 في المئة، من مجموع أسهم الفريق الإنجليزي، ” أنها فعلا كانت تتدراس عرض سلمان المغري، إلا أن بعد فضحية مقتل الصحفي خاشقجي، قررت صرفت النظر عن الأمر، وبذلك مقاطعة أنشطة الرياض إلى حين ظهور أخبار جديدة تتعلق بحادث قنصلية المملكة السعودية باسطنبول التركية ” .

    يشار أن مالكي النادي الانجليزي الأشقاء الستة، يواصلون تحقيق أرباح مهمة من مداخيل نادي مانشستر يونايتد، إذ تمتلك عائلة غليزر الأميركية نسبة 97 في المئة، تم تقسيمها على ستة أشقاء مباشرة بعد وفاة الوالد والمالك الرسمي، سنة 2014، هذا المعطى يقلل أيضا من احتمالية بيع النادي، لصعوبة الوصول إلى اتفاق بين المجموعة المالكة حاليا .

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية