لأول مرة خلال الموسم الجاري..الجولة الخامسة من البطولة الوطنية تلعب بدون مؤجلات

لأول مرة خلال الموسم الجاري..الجولة الخامسة من البطولة الوطنية تلعب بدون مؤجلات

أولمبيك خريبكة - الرجاء الرياضي

A- A+
  • تعود من جديد مسابقة البطولة الوطنية لكرة القدم، للواجهة خلال نهاية الأسبوع الحالي، عبر إجراء مباريات الجولة الخامسة من منافسات الدوري المغربي للمحترفين، بعدما توقفت لمدة أسبوعين، لفتح المجال أمام المنتخب المغربي لإجراء مبارياته برسم إقصائيات أمم إفريقيا، المزمع تنظيمها بدولة الكاميرون خلال سنة 2019 .

    وتنطلق الجولة الخامسة، عبر بوابة مباراة أولمبيك خريبكة و نادي الرجاء الرياضي، في لقاء يجرى على أرضية ملعب الفوسفاط، الفريق الضيف، نادي الرجاء، يدخل أجواء المباراة، وهو محروم من خدمات نجمه عبد الإله حافيظي، وبقيادة الإطار الإسباني غاريدو، الذي أعد العدة خلال هذه السنة، للمنافسة على جميع الألقاب التي يشارك فيها العالمي خلال الموسم الجاري.

  • أما الفريق المضيف نادي أولمبيك خرييكة، فاستغل توقف البطولة، وأجرى عددا من المباريات الودية، تأهبا للقاء يوم السبت، وسيكون مسموحا لممثل الفوسفاط، أن يعتمد على جميع لاعبيه بما في ذلك مهاجمه رضى هجهوج، الذي أكدت آخر الأخبار مشاركته أمام نادي الأخضر البيضاوي، بداية من الساعة الرابعة بعد الزوال برسم خامس دورات البطولة الوطنية لكرة القدم .

    ويواجه الكوكب المراكشي، الدفاع الجديدي، مباشرة بعد نهاية لقاء خريبكة و الرجاء، في تمام الساعة السادسة مساء، وسيكون فارس النخيل محروما من خدمات هداف الدوري المغربي ساماكي، فيما الفريق الدكالي، سيتسلح بعامل خبرة مهاجميه للإطاحة بممثل مدينة البهجة على أرضه وأمام جماهيره.

    ويختم أمسية السبت المقبل، انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا، لقاء بين بطل المغرب خلال السنة الماضية، نادي اتحاد طنجة، الذي استعاد كافة نجومه في مقدمتهم القادمين الجدد، محمد فوزير، وعصام الراقي، في نزال يجمعه بنادي شباب الريفي الحسيمي الجريح، والذي تعاقد مؤخرا مع المدرب القديم الجديد بيدرو بنعلي، في مباراة يحتضنها ملعب ابن بطوطة، بعروس شمال مدينة طنجة .

    ويحل الفريق العسكري ضيفا ثقيلا، على مدينة برشيد، وذلك يوم الأحد القادم، بداية من الساعة الرابعة بعد الزوال، لحساب الجولة الخامسة من الدوري المغربي.

    أبناء امحمد فاخر، خاضوا أسبوعين من التحضيرات، من أجل نسيان كبوة الجولات الأربعة الماضية، فيما الفريق المضيف، يوسفية برشيد، الصاعد حديثا، يطمح لمواصلة مغامرته بالدوري المحترفين، رغم قوة المنافس، الذي هيئت له كل الظروف، للعودة إلى الرباط بالنقاط الثلاث من مدينة برشيد .

    أحد أضلاع نصف نهائي كأس العرش، نادي نهضة بركان، يرغب في مواصلة تألقه القاري والمحلي، عبر بوابة نادي حسنية أكادير، في لقاء يلعب على أرضية الملعب البلدي، بمدينة البرتقال، في تمام الساعة السادسة مساء.

    الفريق السوسي سيستفيد من عودة كافة المصابين، إلى أجواء مباريات الدوري المغربي، استعدادا للهجوم الإفريقي المتميز للفريق البركاني، بقيادة المهاجم الطوغلي لابا كودجي، الذي يبصم على مستوى مرتفع خلال كافة اللقاءات التي شارك فيها خلال الموسم الجاري .

    ويعود مركب محمد الخامس بالبيضاء، لاحتضان لقاءات البطولة الوطنية، عندما يستضيف الوداد البيضاوي، خصمه المولودية الوجدية، في تمام الساعة الثامنة مساء، في أول لقاء بالبطولة المغربية، للمدرب الفرنسي رينيه جيرار، الذي يقود دكة بدلاء الوداد الرياضي في خامس جولات الدوري المغربي، ويستفيد الفريق البيضاوي من عودة تسعة من لاعبيه، بعدما شاركو مع مختلف فئات المنتخب الوطني المغربي، الكبار و الأولمبي، و المحليين، فيما عاد الليبيري وليام جيبور، إلى القلعة الحمراء، بعدما شارك مع منتخب بلاده، في المباراة الأخيرة.

    نادي سندباد الشرق، من جهته استعد جيدا للقاء يوم الأحد، ولن يكون أمام أبناء كركاش، إلا خيار وحيد، وهو تقديم مردود طيب ومحاولة مباغتة الخصم، وانتزاع نقطة على الأقل، رغم صعوبة الأمر بسبب قوة الخصم، الذي ظهر بمستوى جيد خلال المباريات الأخيرة بمسابقة كأس العرش، وكأس زايد للأندية الأبطال .

    وتختتم خامس جولات الدوري المغربي، بمباراتين، الأولى تجمع آسفي بالمغرب التطواني، على أرضية ملعب المسيرة الخضراء، على الساعة السادسة مساء.

    وعلى تمام الساعة الثامنة مساء، يحتضن ملعب مولاي الحسن بمدينة الرباط، آخر مباراة، عن الدوري المغربي للمحترفين لكرة القدم، في جولته الخامسة، عندما يستضيف، نادي سريع وادي زم، في لقاء يسعى من خلاله أبناء وليد الركراكي، إلى إعادة النمط التصاعدي، لأبناء العاصمة، بعدما فقد الفتح بريقه خلال بداية جولات البطولة الوطنية، نفس الأمر ينطبق على سريع وادي زم، الذي تجرع مرارة الإقصاء من كأس العرش قبل أسبوعين على يد الرجاء، ليعود من جديد عبر مدربه المصري طارق مصطفى، محاولا مفاجأة الفتح الرباطي على أرضه وبين جماهيره .

    يشار أن هذه هي المرة الأولى، منذ انطلاق الدوري المغربي للمحترفين لكرة القدم خلال الموسم الجاري، تلعب جولة من دون مؤجلات، بالبطولة الوطنية، وبمشاركة جميع الأندية 16، المشاركة بالقسم الأول المغربي لكرة القدم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    جو حار نسبيا و تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق كل من الهضاب العليا الشرقية