عبيابة : ” معندنا علاقة بجامعة وهمية حضرت جمع اللجنة الأولمبية ”

عبيابة : ” معندنا علاقة بجامعة وهمية حضرت جمع اللجنة الأولمبية ”

A- A+
  • استغربت وزارة الثقافة والشباب والرياضة مشاركة “جامعة” رياضية وهمية، هي “الجامعة الملكية المغربية للشيدوليكا (م. م. أ) والرياضات البديلة” الجمع العام للجنة الوطنية الأولمبية المغربية، الذي عُقد يوم 24 دجنبر الجاري في الرباط.

    ونفت الوزارة، في بلاغ توضيحي، اليوم الثلاثاء، صلتها بالدعوة الموجهة إلى الجهة المشار إليها، مضيفة أن “ذلك الحضور لا يضفي عليها الشرعية القانونية ولا يعتبر ذلك من قبيل التزكية الضمنية لها”.

  • وأضاف البلاغ أنه سبق لقطاع الشباب والرياضة أن وجه مراسلة لوزارة الداخلية بتاريخ 13 مارس 2019 في شأن مجموعة من الخروقات التي قامت بها الجهة المذكورة، بعد تقديم شكاية ضدها لدى النيابة العامة المختصة من قبَل الإدارة يوم 9 مارس، تتعلق بـ”انتحال صفة ينظمها القانون وإيقاع جهة رسمية في الغلط والتزوير وادّعاء لقب ينظمه القانون وصفة حددت السلطة العامة شروط اكتسابها”.

    وختم بلاغ الوزارة بأن “الجهة الوهمية” المعنية، وتأسيسا على ما سلف، “غير معترف بها ولا تخضع لمواد القانون رقم 30.09″، مبرزا في المقابل أن “الجمعية الرياضية المعنية بتنظيم فنون الحرب المختلطة والمعتدّ بها قانونا هي الجامعة الملكية المغربية لرياضة القتال الحر والمختلط”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شوكي: الإصلاح الضريبي الذي أقرته حكومة أخنوش مكن من تنزيل الإصلاحات الاجتماعية