هذا ما قاله لاعبون دوليون مغاربة بعد الأداء الباهت للمنتخب أمام جزر القمر

هذا ما قاله لاعبون دوليون مغاربة بعد الأداء الباهت للمنتخب أمام جزر القمر

A- A+
  • عبر مجموعة من المحللين والصحافيين الرياضيين إضافة ّإلى بعض اللاعبين الدوليين المغاربة عن استيائهم الكبير من المستوى الباهت الذي ظهر به المنتخب الوطني المغربي الأول خلال اللقاء الذي جمعه يوم أمس السبت بمنتخب جزر القمر، بالمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، برسم الجولة الثالثة لحساب الإقصائيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا التي ستحتضنها الكاميرون مطلع سنة 2019 المقبلة.
     
    وأكد الدولي المغربي السابق ميري كريمو، في تصريح خص به قناة “شوف تيفي” يومه الأحد،  أن لاعبي “الأسود” ظهروا بمستوى مخالف للمستوى المعهود الذي أبانوا عليه خلال نهائيات كأس العالم الأخيرة التي نظمت بالأراضي الروسية صيف سنة 2018 الجارية، مبرزا أن أبناء الناخب الوطني هيرفي رونار غابت عنهم خلال لقاء الأمس الجدية والتنافسية التي تميزوا بها خلال “المونديال” الماضي.
     
    وأضاف كريمو في التصريح ذاته، أن مباراة الإياب ستكون صعبة للغاية سيما بعد المستوى الكبير الذي أبان عنه منتخب جزر القمر بمعقل “دونور”، حيث أحرج “الأسود” بميدانه وأمام جماهيره، الشيء الذي سيزيد من صعوبة المأمورية يوم الثلاثاء المقبل هناك بملعب سعيد محمد الشيخ الذي سيحتضن لقاء العودة.
     
    ومن جهته حمل الدولي المغربي الآخر واللاعب السابق هشام أبوشروان، المسؤولية للناخب الوطني هيرفي رونار، الذي استدعى لاعبين تجاوز سنهم ثلاثين سنة وما فوق، إضافة إلى بعض اللاعبين الذين لايلعبون كثيرا رفقة أنديتهم، مؤكدا أن على “الأسود” أن يراجعوا أوراقهم وتصحيح بعض الأمور للذهاب إلى أبعد مستوى في الإقصائيات القارية.
     
    وزاد اللاعب السابق لنادي ليل الفرنسي “قائلا”، إن المنتخب الوطني المغربي تنتظره تحديات كبيرة مستقبلا، لدا يجب مراجعة بعض الأمور” لتحقيق نتائج إيحابية خلال “الكان” المقبل لتحقيق تطلعات الجماهير المغربية العاشقة لرياضة كرة القدم.
     
    بينما أرجع مجد الدين الجيلاني، اللاعب السابق لفريق الرجاء البيضاوي، المستوى الضعيف الذي ظهر به المنتخب الوطني إلى غياب بعض العناصر الأساسية التي غابت عن اللقاء المذكور نتيجة الإصابات التي تعرضوا لها في وقت سابق، كاللاعبين البارزين يونس بلهندة وحكيم زياش، اللذين تركا فراغا كبيرا داخل التشكيلة الرسمية التي واجهت منتخب جزر القمر يوم أمس السبت.
     
    تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني المغربي رغم الأداء المتواضع الذي ظهر به أمام منتخب جزر القمر إلا أنه تمكن من خطف ثلاث نقاط ثمينة جعلته ينفرد بصدارة المجموعة الثانية ليرفع رصيده إلى ست نقاط خلف المتصدر منتخب الكاميرون صاحب المركز الأول برصيد سبع نقاط.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    جو حار نسبيا و تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق كل من الهضاب العليا الشرقية