مثير…توقيف مشجع للحسنية بعد حمله للعلم الإسباني بمدرجات ملعب أدرار

مثير…توقيف مشجع للحسنية بعد حمله للعلم الإسباني بمدرجات ملعب أدرار

A- A+
  • ينتظر يوم غد الإثنين 15 اكتوبر 2018، أن يتم تقديم شاب من مشجعي فريق حسنية أكادير أمام وكيل الملك بابتدائية إنزكان وذلك بعدما جرى اعتقاله وإيداعه بالسجن المحلي لأيت ملول، إثر حمله للعلم الإسباني بإحدى مباريات حسنية أكادير داخل ملعب أدرار.
    وحسب مصادر “شوف تيفي”، فقد تم توقيف الشاب بعد نهاية المباراة التي جمعت فريق حسنية أكادير بضيفه أولمبيك خريبكة يوم 6 أكتوبر الماضي، والتي انتهت بفوز أصحاب الأرض بهدف لصفر، وجاء ذلك بعد ظهوره بمدرجات الملعب وهو حامل للعلم الإسباني.
    ورجحت ذات المصادر، أن يواجه الشاب تهما ثقيلة لم يكن على علم بها، بعد حمله للعلم الإسباني بهدف تشجيع فريقه الذي يعشقه حتى النخاع.
    هذا، ونزل خبر اعتقال الشاب على أسرته ومعارفه كالصاعقة، إذ صدموا من هول الواقعة، مطالبين بضرورة إطلاق سراحه، باعتباره لا يحمل أي نية سيئة للإساءة لوطنه، وكان هدفه جد بريئ، ويتلخص فقط في مساندة فريقه.
    ومن جانبها استنكرت مجموعة من الفعاليات المدنية والجمعوية والحقوقية هذا الاعتقال، مبدين تضامنهم مع الموقوف، ومستغربين في الآن نفسه التهم الثقيلة التي ستوجه لشاب يافع مقبل على الحياة، حيث أكدوا في تدوينات لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن من شأن هذا الاعتقال أن يؤثر سلبا على نفسية الموقوف ويحطم مستقبله.
    ومن جهة أخرى أكدت مصادر “شوف تيفي”، أن الشاب الموقوف ينحدر من أحد الدواوير القروية باشتوكة أيت بها، و يعتبر من مشجعي الغزالة السوسية الأوفياء، ومن الأوفياء لقميص الغزالة، ومعروف بعمله الجمعوي، وانخراطه في كل المبادرات الشبابية المنظمة بالإقليم وخاصة التي لها علاقة بالطفولة.
     
    يشار أن، النيابة العامة بتطوان قد سبق وأن تابعت مجموعة من الشبان الذين  خرجوا للشارع رافعين الأعلام الإسبانية، بعد مباراة فريق المغرب التطواني ضد الكوكب المراكشي وتم توجيه تهم ثقيلة لهم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    جو حار نسبيا و تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق كل من الهضاب العليا الشرقية