الفيفا غاضبة من السعودية بسبب قرصة حقوق بث المونديال

الفيفا غاضبة من السعودية بسبب قرصة حقوق بث المونديال

تركي آل شيخ - صورة أرشيفية

A- A+
  • هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الجمعة، إدارة قنوات ”بي آوت كيو” السعودية التي تبث مباريات كأس العالم، التي تجرى حاليا بروسيا ، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، دون امتلاكها حقوق البث.

    وقال ”فيفا” في بيان رسمي شديد اللهجة، إنه ”على دراية بأن قناة مقرصنة تحمل اسم (BeoutQ) قامت وبشكل غير قانوني ببث المباريات الأولى من كأس العالم 2018 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

  • وأضافت ”فيفا” في بيانه إلى أنه ”يأخذ بمنتهى الجدية مسألة انتهاكات ملكيته الفكرية، ويدرس حالياً كل الخيارات المتاحة لوقف خرق حقوقه، ولا سيما اتخاذ خطوات بحق المؤسسات الشرعية التي يُنظر إليها بأنها تدعم مثل هذه الأنشطة غير القانونية”.

    وشدد الاتحاد الدولي للعبة، أن قناة ”بي آوت كيو”، التي تعتمد على قرصنة حقوق ”بي إن سبور” القطرية ذائعة الصيت، لم تحصل على أي حقوق من طرفه لبث أي من بطولاته ومسابقاته، كما زعم البعض.

    وطالبت شبكة ”بي إن سبور” في وقت سابق من الفيفا التدخل من أجل وضع حد لانتهاكات القنوات المقرصنة لحقوق تمتلكها حصريا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    يذكر أن الشبكة القطرية أعلنت أمس توفير 22 مباراة من مباريات كأس العالم مجانا للمشاهدين العرب. و بدأ العرض أمس ببث حفل الافتتاح والمباراة الأولى بين روسيا والسعودية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المهندسون يهاجمون الرميلي ويؤكدون أن 90%من ملفات التعمير محتجزة في”دار الخدمات”