أرقام وإحصايات أندية الوداد وسطيف بدور المجموعات قبل موقعة اليوم بملعب 8 ماي

أرقام وإحصايات أندية الوداد وسطيف بدور المجموعات قبل موقعة اليوم بملعب 8 ماي

الوداد ووفاق سطيف الجزائري

A- A+
  • يواجه اليوم الجمعة، بملعب 8 ماي 1945، بولاية سطيف الجزائرية، بداية من الساعة الثامنة ليلا ( بالتوقيت المغربي)، نادي وفاق سطيف الجزائري، فريق الوداد الرياضي البيضاوي، برسم ذهاب دور ربع نهائي كأس دوري أبطال إفريقيا.

    وتصدر نادي الوداد مجموعته الثالثة بدور المجموعات عن دور أبطال إفريقيا، برصيد 12 نقطة، جمعها من ثلاث انتصارات، وثلاث تعادلات ، ولم يتلق الفريق الأحمر أي هزيمة بدور المجموعات، مع العلم أن الوداد يدخل منافسات هذه المسابقة وهو حامل للقب في السنة الماضية .

  • أما نادي وفاق سطيف الجزائري، فقد تأهل بصعوبة إلى الدور ربع نهائي، بعدما حقق فوزا صعبا في آخر جولة من دور المجموعات، عندما تغلب على مولودية الجزائر بملعب الأخير، مستفيدا من تعادل الدفاع الحسني الجديدي ومازيمبي بالكونغو، لينفرد وفاق سطيف بالمركز الثاني بالمجموعة الثانية، بواقع 8 نقاط، بعد تحقيقه لفوزين وتعادلين ومثلهما من الهزائم .

    وتفوق نادي الوداد على الخصم الجزائري، من ناحية النجاعة التهديفية، وصلابة الدفاع، إذ لم يتلق الفريق المغربي سوى هدفين طيلة ست مباريات في دور المجموعات، مقابل تسعة أهداف دخلت مرمى سطيف الجزائري.

    وسيطر نادي الوداد الرياضي، على كافة أساليب اللعب، بداية من الاستحواذ، إذ وصلت نسبته في دور المجموعات، إلى 51 في المئة، مقابل 43 في المئة لسطيف، أما في خط الهجوم فقد وصلت نسبة الفرصة المصنوعة لـ 50 فرصة، مقابل 31 للفريق الجزائري، فيما سجلت عناصر الوداد رقما كبيرا من ناحية الدقة في التمرير، ووصلت عدد التمرير الصحيح إلى 1765 لصالح أبناء السكتيوي، مقابل 1484 للسطايفية.

    وسجل الفريق المغربي رقما متميزا في دور المجموعات، إذ تمكن دفاع الوداد من المحافظة على نظافة الشباك لأربع مباريات من أصل ستة ، ووصلت نسبة استخلاص الكرة لصالح أصدقاء العميد النقاش، إلى 128 كرة مستخلصة من الخصم، مقابل 113 فقط ، لصالح النادي الجزائري.

    وتفوق سطيف على خصمه الوداد بدور المجموعات، في ثلاث نقاط، أولهما النزلات الهوائية مع لاعبي الخصم، بواقع 91 نزالا مقابل 84 لصالح الأحمر الودادي، ثانيا من ناحية التسديد المؤطر على المرمى، إذ أن الإحصائيات تتحدث عن وصول مهاجمي سطيف إلى 89 تسديدة منها 21 مؤطرة، مقابل 61 تسديدة و 22 مؤطرة، أمام التفوق الثالث هم نسبة التشتيت الكرة في خط الدفاع، ووصلت النسبة إلى 142 ، مقابل 102، ليظهر بالملموس الأسلوب الذي ينهجه وفاق سطيف في خط دفاعه .

    جدير بالذكر ، أن آخر مواجهة جمعت نادي الوداد البيضاوي، بوفاق سطيف الجزائري ، تعود إلى سنة 2008، بمناسبة دوري أبطال العرب، عندما استطاع النادي الجزائري التفوق على الوداد في مجموع مباريات الذهاب والإياب، بنتيجة 2.0 ، من تسجيل فريد الطويل في المباراة الأولى بالدار البيضاء، والمهاجم عبد المالك زياية ، كآخر لاعب من سطيف سجل في مرمى الوداد بملعب 8 ماي بالجزائر .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الملك يستقبل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود