ورزازات تحتضن في أكتوبر المقبل “سباق المغرب للحواجز” للتحسيس بأهمية حماية البيئة

ورزازات تحتضن في أكتوبر المقبل “سباق المغرب للحواجز” للتحسيس بأهمية حماية البيئة

ورزازات

A- A+
  • تحتضن ورزازات على أبواب الصحراء، يومي 6 و7 أكتوبر 2018، المبادرة الرياضية غير المسبوقة بالمغرب، سباق المغرب للحواجز، أول سباق دولي مرتبط بحماية البيئة والطاقات المتجددة.

    وأكد بلاغ للمنظمين نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء، يومه الأربعاء، أن هذه المبادرة الرياضية ستعرف تنظيم سباقين على الطريق ، حيث يجتاز المشاركون ضمن السباق الأول تسع كيلومترات و13 حاجزا ، في حين يقطع المتبارون في الثاني 13 كيلومترا و22 حاجزا.

  • وأبرزت مؤسسة “يو فيرست سبورت” ، المنظمة لهذه التظاهرة ، أنه من المنتظر أن يشارك نحو 300 شخص في هذين السباقين قادمين من 13 دولة.

    وأوضحت أن سباق المغرب للحواجز ينظم بدعم من عمالة إقليم ورزازات والمجلس الإقليمي للمدينة ، ومجلس جهة درعة-تافيلالت ، والوكالة المغربية للطاقة الشمسية (مازن)، بالإضافة إلى شركاء مؤسساتيين ومن المجتمع المدني.

    يشار أن سفير السباق الرياضي سيكون المغامر المغربي حسن بركة، أصغر سباح في العالم ربط القارات الخمس سباحة سنة 2014 وأول مغربي يجري في سبعة مارطون، في سبعة أيام متتالية (168 ساعة) على سبع قارات (أنتارتيكا ، أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وأوروبا وأفريقيا وآسيا وأوقيانوسيا).

  • المصدر: شوف تي في - وكالة المغرب العربي للأنباء
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    عزيز أخنوش رئيس الحكومة يتباحث مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية