ريال مدريد يتجه نحو تغيير معالم ” البرنابيو”

ريال مدريد يتجه نحو تغيير معالم ” البرنابيو”

البرنابيو

A- A+
  • قررت إدارة نادي ريال مدريد الإسباني، إعادة هيكلة القلعة التاريخية للنادي الملكي، و ستحدد موعدا لبدء أعمال تطوير ملعب ”سانتياغو برنابيو”، قبل نهاية العام الجاري، وسط توقعات بأن تستغرق هذه العملية 4 أعوام كاملة.

    ونشرت صحيفة ”ذا صن” البريطانية، هذا الصباح، ” إن أبرز تغيير متوقع في الملعب الشهير عالميا هو إضافة سقف قابل للإزالة بغرض ضمان سير المباريات في أجواء مريحة، حين لا يكون الطقس معتدلا”.

  • ورجحت بعض التقديرات أن تصل تكلفة الإصلاح الإجمالية إلى 500 مليون جنيه إسترليني علما بأن هذا التطوير لن يؤدي إلى تعزيز سعة الملعب الحالية.

    ويحاول رئيس النادي الملكي ”فلورنتينو بيريز”، الحصول على إذن من شركاء الفريق، حتى يبدأ في طلب القروض التي يحتاجها الفريق لإنجاز التجديد الثوري في الملعب.

    وفي حال تمت الموافقة على المشروع، فإن ريال مدريد سيكون مضطرا إلى دفع الديون على مدى 35 عاما كاملة، لكن المتحمسين للإصلاح يعتبرون التجديد أمرا ضروريا بالنظر إلى قيمة الفريق الإسباني على المستوى العالمي، وتحول الملعب إلى ”أيقونة سياحية”.

    التغيير لن يكون من الداخل فقط، فعلى المستوى الخارجي، سيحظى الملعب الشهير بتصميم فضي أنيق، كما يرجح أن يتم تطوير مواقع أخرى لفائدة المشجعين وقاصدي المنشأة الرياضية مثل مواقف السيارات وتركيب شاشة فيديو بـ360 درجة.

    جدير بالذكر، أن ملعب ”سانتياغو برنابيو” الشهير، تم تشييده سنة 1947، وخضع في تاريخه لعمليتي تجديد لم تغير كثيرا من معالمه ، كان أولاهما في عام 1982 بسبب احتضان إسبانيا نهائيات كأس العالم لكرة القدم، أما الإصلاح الثاني فجرى سنة 2000، بعد دخول الاستثمار الجديد للنادي الملكي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بعد النواب: ميارة يستدعي المستشارين لمناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة