قراءة في تاريخ المواجهات بين المغرب و مالاوي .. الأسود انهزموا بميدانهم أمام منتخب ” الشُعلة ” قبل 25 سنة

قراءة في تاريخ المواجهات بين المغرب و مالاوي .. الأسود انهزموا بميدانهم أمام منتخب ” الشُعلة ” قبل 25 سنة

المغرب ومالاوي

A- A+
  • يدخل المنتخب المغربي، لقاء اليوم السبت، الذي يجمعه بمنتخب مالاوي، بداية من الساعة التاسعة ليلا، بملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بأفضلية تاريخية، على خصمه منتخب ” الشعلة ” المالاوي، برسم الجولة الثانية من إقصائيات كأس أمم إفريقيا، المقرر تنظيمها بدولة الكاميرون يونيو 2019 المقبل.

    ويقف التاريخ في صف المنتخب المغربي في مواجهته أمام نظيره المالاوي ولكن بحذر شديد، في مباراة الليلة السبت، بواقع خمس انتصارات للأسود مقابل تعادلين، مع تسجيل هزيمة مفاجئة للكتيبة الأطلسية، أمام المالاوي على أرضه وبين جماهيره بالعاصمة الرباط.

  • وكانت أولى المباريات جمعت بين المنتخبين، برسم الإقصائيات المونديالية سنة 1985 وحينها فاز المنتخب المغربي بهدفين لصفر وفي نفس السنة تعادل المنتخبان في مباراة الإياب بدون أهداف.

    الهزيمة الأولى والوحيدة للمنتخب المغربي أمام مالاوي كانت سنة 1993، في الإقصائيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا، حيث فازت مالاوي على الأسود بهدف لصفر، في مرمى خليل عزمي ،على أرضية ملعب مولاي عبد الله بالرباط، إبان تدريب الإطار الوطني عبد الخالق اللوزاني لأسود الأطلس.

    في نفس السنة عاد الأسود في مباراة الإياب بمالاوي، وتمكنوا من تحقيق نتيجة الانتصار بهدفين لصفر، وفي سنة 2004 تواجه المنتخبان في الإقصائيات الإفريقية المؤهلة لمونديال ألمانيا وتعادل المنتخبان بهدف في كل مرمى، هدف الأسود سجله يوسف السفري، قبل أن يستقبل المنتخب المغربي خصمه من جديد على أرضية ملعب مولاي عبد الله بالرباط، ليحقق أبناء الزاكي آنذاك الفوز بأربعة أهداف لهدف واحد وهي أكبر نتيجة بين الفريقين.

    وكان آخر لاعب سجل في مرمى المالاوي، هو مروان الشماخ، حينما قاد المنتخب المغربي للفوز على نظيره المالاوي، برسم إقصائيات كأس أمم إفريقيا غانا 2008،

    يذكر أن المباراة التي تجمع المنتخبين ، الليلة لحساب الإقصائيات المؤهلة لكان 2019، يحتضنها ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، و عين الأسود فيها على النقاط الثلاث، لكن الحذر واجب من منتخب سبق أن لدغ الأسود، في عقر الدار، وبين الجماهير قبل 25 سنة بالعاصمة المغربية الرباط.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المهندسون يهاجمون الرميلي ويؤكدون أن 90%من ملفات التعمير محتجزة في”دار الخدمات”