رونالدو من مداعبة الكرة في الأحياء الفقيرة إلى شراء الأندية العالمية

رونالدو من مداعبة الكرة في الأحياء الفقيرة إلى شراء الأندية العالمية

رونالدو

A- A+
  • تمكن النجم البرازيلي السابق، لويس نازاريو دي ليما رونالدو، النجم البرازيلي السابق، رسميا صباح اليوم، من الاستحواذ على حصة الأغلبية، من أسهم نادي بلد الوليد، الممارس بالدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم.

    وقالت صحيفة “ال نورتي دي كاستيا”، صباح اليوم، وهي إحدى الصحف المحلية في مدينة بلد الوليد الواقعة في شمال غرب إسبانيا، إلى أن رونالدو تمكن فعلا من شراء 51 في المئة من أسهم النادي، لقاء 30 مليون يورو.

  • وأفادت الصحيفة أن “النجم البرازيلي توصل قبل يومين ، إلى اتفاق للشراء مع كارلوس سواريز، رئيس النادي، الذي يمتلك أكثر من 60 في المئة من الأسهم”، وتم الإعلان عن الصفقة صباح اليوم، بالمقر الرئيسي لنادي بلد الوليد الإسباني.

    وأثارت الصحافة الإسبانية منذ أسابيع، اهتمام رونالدو بشراء حصة في النادي، الذي عاد هذا الموسم إلى دوري الدرجة الأولى.

    وكان رونالدو، بدأ حياته الكروية في أزقة ودروب بحي بينتو ريبيرو بالبرازيل، ولم يستطع الذهاب للمدرسة، لأن عائلته كانت تحتاج للمال ، وقد عمل بائعا متجولا وحمالا في شاحنات البضاعة، ثم انضم إلى إحدى شركات الهاتف في ريو دي جانيرو، لينتقل بعدها إلى أوروبا وبالضبط إلى نادي ايندهوفن الهولندي، هناك تفجرت موهبته الكروية.

    يذكر أن البرازيلي الذي عرف بـ “إل فينومينو” ـ الظاهرة، يعد أحد أفضل المهاجمين في التاريخ الحديث لكرة القدم. وتوّج مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم 1994 و2002، واستدعي للمرة الأولى إلى تشكيلة “السيليساو” في عمر 17 عامًا. سجل 62 هدفًا في 97 مباراة خاضها مع البرازيل، بينها هدفا البرازيل في مرمى أوليفر الحارس الألماني في نهائي مونديال 2002، على ملعب يوكوهاما في العاصمة اليابانية طوكيو بنتيجة “2ـ0”.

    الظاهرة رونالدو يشتري نادي بلد الوليد الاسباني
    الظاهرة رونالدو يشتري نادي بلد الوليد الاسباني

     

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بعد النواب: ميارة يستدعي المستشارين لمناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة