رضوان جيد مرشح بقوة لقيادة نهائي”الكان”

رضوان جيد مرشح بقوة لقيادة نهائي”الكان”

A- A+
  • بات الحكم المغربي رضوان جيد، مرشحا بقوة لقيادة المباراة النهائية للنسخة الثانية والثلاثين من منافسات بطولة أمم إفريقيا، المقامة حاليا على الأراضي المصرية، إلى غاية الـ 19 من الشهر الجاري.

    وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ”كاف”، أمس الجمعة، عن تعيين كل من الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، والغامبي باكاري غاساما، لقيادة مباراتي المربع الذهبي، بحيث سيقود تيسميا مباراة تونس والسنغال، فيما سيدير الغامبي غاساما مباراة الجزائر ونيجيريا.

  • وبعد تعيين هذين الإسمين البارزين لقيادة مباراتي نصف النهائي، أصبح المغربي رضوان جيد، الأقرب لقيادة المباراة النهائية، وذلك بعدما قاد مباراة ربع النهائي الأخيرة، بين جنوب إفريقيا ونيجيريا بقيادة حكيمة، بالرغم من الحالات التحيكيمة المعقدة التي عرفتها المباراة.

    يذكر أن مسار الحكم رضوان جيد بكان (مصر 2019)، يذكرنا بالمسار الجيد، لصاحب الصافرة الذهبية المغربية، المرحوم سعيد بلقولة بكان مصر 1998، و بمونديال فرنسا، سنة 1998، بعدما تألق في دور المجموعات، ليقود بعدها مباراة في دور ربع النهائي ، قبل أن يتم اختياره لإدارة المباراة النهائية بين مصر والكاميرون في الكان وبين فرنسا والبرازيل بالمونديال ، ليعتبر بذلك من خيرة قضاة الملاعب عبر التاريخ.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الوزير مزور: المغرب يبذل جهودا كبيرة لجذب الاستثمارات الأجنبية