رئيس الاتحاد الأوروبي يرفض دعم ملف المغرب لتنظيم ”مونديال” 2030

رئيس الاتحاد الأوروبي يرفض دعم ملف المغرب لتنظيم ”مونديال” 2030

مونديال

A- A+
  • فاجأ ألكسندر سيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، المغاربة، صباح اليوم السبت، في تصريح رسمي له، طالب من خلاله، الاتحادات الأوروبية، في تقديم عرض واحد فقط، من أجل الترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030.

    قرار رئيس ”الويفا”، قد يقطع دعم الاتحاد الأوروبي، من أجل مساندة المغرب، الذي يدرس تقديم ملف ثلاثي، إفريقي أوروبي، مع كل من إسبانيا والبرتغال، وقد يعيق رغبة البلدان الأوروبية، في قبول مشاركة ملف واحد مع المغرب.

  • وبرر سيفيرين، هذا القرار ، إلى رغبته في عدم انقسام القارة العجوز، وقال الرئيس الجديد للاتحاد الدولي، في ذات التصريح : ” نرغب في أن نظل موحدين، ولا أريد أن يقسمنا ”مونديال” 2030، لذلك أنا أطالب بإعداد ملف واحد فقط، سيقوم الاتحاد الأوروبي بدعمه”.

    وبخصوص الملف البريطاني، أضاف سيفيرين : ” إنها فكرة حكيمة، إنجلترا تتوفر على بنى تحتية جد متطورة، ونحن نتطلع إلى ملف أوروبي قوي، لقد سبق لي وأن أكدت بأنه قد آن الأوان لكي تتقدم أوروبا بملف قوي من أجل استضافة المونديال”.

    يذكرأن المغرب، قد أكد سابقا على لسان فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رغبة البلاد في التقدم للمرة السادسة، من أجل تنظيم ”المونديال”، غير أنه لم يحدد بعد إن كان سيقدم ملفا مشتركا مغاربيا، مع كل من الجزائر وتونس، أو ملف إفريقي – أوروبي، مع إسبانيا والبرتغال.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المهندسون يهاجمون الرميلي ويؤكدون أن 90%من ملفات التعمير محتجزة في”دار الخدمات”