الاتحاد الأوروبي ( الويفا) يُقرب الفرنسي مبابي من الريال

الاتحاد الأوروبي ( الويفا) يُقرب الفرنسي مبابي من الريال

كيليان مبابي

A- A+
  • أبدى نادي ريال مدريد الإسباني، رغبته في ضم نجم المنتخب الفرنسي، كليان مبابي إلى صفوفه، بعد الأداء المتميز الذي قدمه، مهاجم باريس سان جرمان، بمونديال روسيا الأخير، والذي قاد فيه منتخب الديكة، إلى الفوز بالكأس العالمية للمرة الثانية في تاريخ كرة القدم الفرنسية .

    وحسب جريدة ” أس الإسبانية “، فمبابي سيكون متاحا للنادي الملكي، بسبب العقوبات التي قد يصدرها الاتحاد الأوربي ( الويفا)، في حق إدراة نادي باريس سان جيرمان، لأن الويفا أصبح يسيطر تماما على مصادر دَخل الأندية التابعة له، ولابد من معرفة إذا كانت الشركة التي يرتبط مالك النادي تستثمر الأموال في الفريق، ويُجري الويفا بشكل مستمر تحقيقات للتأكد من أن الدخل من رعاية تتناسب مع القيمة السوقية الفعلية، وينطبق عليه قانون اللعب المالي النظيف، ويجب على الأندية أن تحافظ على التوازن بين الإيرادات والنفقات. ومع ذلك، فإنه يمكن أن تتجاوز 30 مليون يورو في مواسم 2015/16، 2016/17 و 2017/18 شريطة أن يكون أصحاب النادي يغطوا هذا الفائض، من خلال المساهمة أو الدفع المباشر.

  • وكان الاتحاد الأوروبي طالب الأندية في عام 2011، بالاستثمار وتجهيز وتنظيم معسكرات التدريب وتطوير كرة القدم للشباب وكرة القدم النسائية، .

    .يذكر أنه في سنة 2014، تمت معاقبة باريس سان جيرمان، لكون أوضاع النادي المالية غير مألوفة خاصة مع نيل النادي عقد رعاية مع مكتب السياحة في قطر، بقيمة 200 مليون يورو، وذكرت لجنة المراقبة التابعة للاتحاد الأوروبي أن هذا العقد أكبر من قيمة النادي المالية الحقيقية.

     

  • المصدر:
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي