الاتحاد الدولي للشباب الديمقراطي يشيد بمقترح منح الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية

الاتحاد الدولي للشباب الديمقراطي يشيد بمقترح منح الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية

A- A+
  • عبر الاتحاد الدولي للشباب الديمقراطي عن إشادته وتنويهه بالمبادرة المغربية بـ”منح الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية”، معتبرا أنها “مبادرة واقعية، ذات مصداقية، جدية، وتشكل حلا قابلا للتطبيق”.

    وأشاد المكتب التنفيذي للاتحاد بالمجهودات المبذولة من طرف المغرب من أجل الحفاظ على البيئة عبر تنمية مصادر الطاقات المتجددة، عقب انعقاد منتدى الحرية الدولي السنوي، بين 10 و13 أبريل 2019، بالرباط، تحت شعار: “التنمية الإنسانية في خدمة السلام العالمي”، في بلاغ توصلت به “شوف تيفي” يومه الاثنين، معلنا عن تبنيه لـ”إعلان الرباط”.

  • كما أكد الاتحاد الدولي، وفقا لذات البلاغ، على إقراره بالجهود التي يبذلها المغرب من أجل معالجة موضوع الهجرة ودعوته إلى مواصلتها، من أجل “بلوغ مستوى آمن، اعتيادي، ومنظم للهجرات، ما يحمي سيادة الدول ويحول دون انتهاك حقوق الإنسان. هذا وإن الاتحاد ليدعو المغرب إلى المواصلة وجعل موضوع الهجرة موضوعا أولويا بالنظر إلى أهميته وتأثيره على مستقبل العالم”.

    وأوضح ذات المصدر أن الاتحاد يؤمن بأن “موضوع التحول الطاقي هو موضوع أساسي من أجل ترويج الحريات الفردية، كما أنه يمثل تحديا هاما للقارة الإفريقية، وهو ما يدعو الفاعلين المؤسساتيين، العموميون منهم والخواص، إلى تقديم حلول تحمي مصالح الجميع”، معربا عن إشادته بـ “المجهودات المبذولة من طرف المغرب من أجل الحفاظ على البيئة عبر تنمية مصادر الطاقات المتجددة: الريحية، الشمسية والهيدروليكية، بهدف جعل 52% من مصادر الطاقة التي يتم إنتاجها بالمملكة في أفق سنة 2030 هي مصادر طاقات متجددة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بعد النواب: ميارة يستدعي المستشارين لمناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة