وفود ديبلوماسية إفريقية تحط الرحال بورزازات لمناقشة قضايا الاقتصاد الإفريقي

وفود ديبلوماسية إفريقية تحط الرحال بورزازات لمناقشة قضايا الاقتصاد الإفريقي

A- A+
  • انطلق بمدينة ورزازات يوم أمس الأربعاء 10 أبريل 2019 المنتدى المغربي لريادة الأعمال في دورته السادسة، وذلك بمشاركة أزيد من 15 دولة من إفريقيا جنوب الصحراء.
    وحسب جمعية “Maroc Jeune Ouarzazate” المنظمة لهذه التظاهرة، فإن دورة هذه السنة اختير لها شعار “إفريقيا و النموذج الاقتصادي المغربي…الشباب كمحرك اقتصادي للتنمية”، وتأتي في إطار الانخراط التام والبناء في الاستراتيجية المولوية للملك محمد السادس، الرامية إلى الانفتاح والتعاون الاقتصادي والديبلوماسي على البلدان الإفريقية الشقيقة.
    وتعرف التظاهرة حضور مسؤولين ديبلوماسيين و فاعلين اقتصاديين ومستثمرين إلى جانب خبراء وأكاديميين مختصين من المغرب ومن الدول الإفريقية، إذ حضرت حوالي 15دولة من أفريقيا جنوب الصحراء، وذلك لتبادل التجارب والخبرات في مجالات المقاولة والابتكار والتنمية، من أجل فتح أفق التعاون والتبادل والاطلاع على آخر مستجدات عالم الأعمال و الاقتصاد.
    ويجمع هذا المنتدى تحت مظلته شبابا مغاربة يحملون طموح الابتكار والإبداع، بخبراء وفاعلين اقتصاديين مغاربة و أجانب، للعمل معا عبر جلسات نقاشية ومنتديات موضوعاتية حول الفرص والتحديات والرهانات خاصة في ما يخص التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في عالم المقاولة.
    وفي ذات السياق، أكدت اللجنة المنظمة أن المنتدى المغربي لريادة الأعمال يتبنى رؤية استشرافية بتعزيز الوعي بأهمية تنظيم المشاريع الخاصة والمساعدة في تحقيق التنمية من خلال اقتصاد ناجع ومستدام يراعي متطلبات الاقتصاد الوطني و الدولي، ورهانات التغيرات المناخية في ظل الانخراط الملتزم للمملكة المغربية في الأوراش الإيكولوجية الكبرى بغية بناء اقتصاد يراعي الجوانب البيئية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بعد النواب: ميارة يستدعي المستشارين لمناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة