وضع الصيغ التوافقية الأولية لحق الحصول على المعلومات

وضع الصيغ التوافقية الأولية لحق الحصول على المعلومات

A- A+
  • عقدت لجنة الحق في الحصول على المعلومات، مؤخرا، بالرباط جلسة عمل خصصت لدراسة منهجية عمل اللجنة على المدى القريب والمتوسط والبعيد، ومشروع نموذج طلب الحصول على المعلومات الذي ستعتمده اللجنة، ومشروع النظام الداخلي للجنة الحق في الحصول على المعلومات.

    وأكد بلاغ اللجنة، الذي توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، اليوم الثلاثاء، أنه تم خلال جلسة العمل هاته، الي ترأسها عمر السغروشني، رئيس اللجنة، تدارس برنامج عملها على المدى القريب والمتوسط والبعيد، المتمثل، أساسا، في تطوير العلاقات المؤسسية والتواصلية للجنة، والقيام ببرامج التكوين والتحسيس بمقتضيات القانون رقم 13-31 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات، وكيفيات معالجة الشكايات، والنهوض بصلاحياتها المتصلة بإبداء الرأي وتقديم الاستشارة والخبرة.

  • وأوضح البلاغ أن اللجنة وضعت كنقطة ثانية تصورها العام حول نموذج طلب الحصول على المعلومات، والذي سيتم وضعه قريبا رهن إشارة المؤسسات والهيئات المعنية، لتسهيل عملية الحصول على المعلومات من أجل تمكين المواطنين من ممارسة حقهم في أحسن الظروف وتعزيز شفافية الإدارة في التعامل مع المرتفقين.

    وبهذه الخصوص، سيجري اعتماد نموذج مبسط باللغتين العربية والأمازيغية وآخر باللغات الأجنبية المعتمدة بالمملكة، مع نموذج خاص بالأشخاص في وضعية إعاقة كمرحلة أولى، يقول البلاغ.

    وختمت اللجنة جلسة عملها التي عقدت بمقر اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي بداراسة مشروع نظامها الداخلي، واتفقت على تخصيص جلسات عمل لتدقيق مقتضياته.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الملك يستقبل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود