أكاديمية التعليم بالداخلة توجه إنذارا للأساتذة المتعاقدين وتدعوهم للعودة

أكاديمية التعليم بالداخلة توجه إنذارا للأساتذة المتعاقدين وتدعوهم للعودة

A- A+
  • وجهت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب، مساء اليوم الأربعاء، إنذاراً للأساتذة المتعاقدين قصد الالتحاق بمقرات عملهم وسط المدارس العمومية، وإعادة سير الدراسة إلى حالتها الطبيعية.

    وأعلنت الأكاديمية الجهوية، في إعلان لها، توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، “إن الأكاديمية وبعد استنفاذها لجميع سبل التواصل مع السيدات والسادة أساتذة موظفي الأكاديمية من أجل عودتهم لمقرات عملهم، وبعد تحقيق مطالبهم في التخلي عن نظام التعاقد وإدماجهم كموظفين بالأكاديمية باعتبارها مؤسسة عمومية والانتقال بوضعيتهم من أساتذة بموجب عقود إلى موظفين رسميين، قد باشرت طبقاً للنظام الأساسي لأطر الأكاديمية في تطبيق مسطرة ترك العمل بعد انقطاعهم عن أداء مهامهم لما يزيد عن ثلاثة أسابيع، في ضرب صارخ لحق التلميذ والمصلحة العامة”.

  • وأضاف الإعلان، أنه “وعليه تم توجيه رسائل بالإنذار بالعودة بالبريد المضمون للمعنيات والمعنيين بالأمر، للالتحاق بعملهم في آجال سبعة أيام من تسلمهم الإنذار، وفي حالة عدم التحاقهم في الآجال المحددة، سيتم تطبيق مسطرة العزل دون اللجوء إلى المجلس التأديبي”.

    كما جددت الأكاديمية دعوتها لكافة أطرها وموظفيها للإسراع بتسوية وضعيتهم الإدارية والالتحاق بعملهم و “عدم الانسياق وراء مغالطات كاذبة بخصوص قيام الأكاديمية بإجراءات انتقامية في حق الراغبين في الالتحاق بأقسامهم، أو بخصوص تراجع الإدارة عن تطبيق المساطر القانونية لرفع الضرر الذي طال السير العادي للدراسة ولضمان حق التلاميذ”.

    وأضافت الأكاديمية أنها تدعو أطرها وموظفيها، “إلى نهج التواصل لاستجلاء الحقائق، واستحضار المسؤولية الملقاة على عاتقهم تجاه تلميذاتهم وتلاميذهم الذين حرموا من حقهم في التمدرس، إضافة لما لحقهم من ضرر مادي ومعنوي من جراء قراراتهم بالتوقف عن أداء مهامهم”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    فتح بحث قضائي لتوقيف المتورطين في محاولة تهريب أزيد من خمسة أطنان من مخدرالشيرا