طلبة الطب والصيدلة بأكادير يحتجون ويقاطعون الدروس

طلبة الطب والصيدلة بأكادير يحتجون ويقاطعون الدروس

A- A+
  • أقدم طلبة كلية الطب والصيدلة بمدينة أكادير على مقاطعة الدروس النظرية والتطبيقية التي يخضعون لها منذ أيام، وذلك احتجاجا على ما أسماه مكتب الطلبة بـ “غياب ظروف لائقة بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني من أجل استكمال التداريب في ظل غياب مستشفى جامعي، على غرار باقي كليات الطب والصيدليات بالمغرب”.

    وأكد مكتب الطلبة أن هذه المقاطعة جاءت نتيجة الغضب الذي يعتري جل طلبة سوس للطب والصيدلة بفعل عدم توفر الظروف الملائمة للدراسة والتدريب، في ظل غياب مستشفى جامعي بمواصفات عالية تستجيب لتطلعات طالب كلية الطب والصيدلة، مشيرين أن المستشفى الجهوي الحسن الثاني يفتقر لأبسط شروط إجراء التداريب التطبيقية.

  • وأشار الطلبة الغاضبون أنهم أضحوا يعيشون “اللاتركيز” وتطورت الأمور لدرجة الاحتقان بفعل عدم تجاوب المسؤولين مع مطالبهم الرامية لتحسين ظروف دراستهم وتداريبهم.

    وأضاف طلبة الطب أن مستشفى الحسن الثاني الذي يجرون فيه التداريب يعاني من مشاكل عدة تحد من تحصيل الطلبة المتدربين، حيث قلة التجهيزات الطبية، وسوء تنظيم التخصصات الطبية، علاوة على نقص في الطاقم التمريضي والتقني، وهو ما يؤثر سلبا على جودة تأطير الطلبة ونجاعة تداريبهم، وفق قولهم.

    هذا، وينتظر أن يقدم طلبة الكلية السالفة الذكر على التصعيد والخروج للشارع للاحتجاج أمام المندوبية الجهوية للصحة بأكادير يوم غد الخميس، تنديدا بما يعانونه من عراقيل ومشاكل تعيق السيرورة العادية لدراستهم وتداريبهم، وللمطالبة بتوفير مستشفى جامعي يحتضنهم لإجراء التداريب.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    مكتب الصرف:تقلص العجز التجاري بالمغرب بعد تراجع الواردات 3% وارتفاع الصادرات 4%