انتخاب رئيس جديد خلفا لرئيس قضى على رأس جماعة بإقليم ورزازات أكثر من 40 سنة

انتخاب رئيس جديد خلفا لرئيس قضى على رأس جماعة بإقليم ورزازات أكثر من 40 سنة

A- A+
  • كشفت مصادر مطلعة لقناة “شوف تيفي”، عن انتخاب “م.ب” عن حزب الحركة الشعبية كرئيس جديد للمجلس الجماعي لأمرزكان باقليم ورزازات صبيحة يوم الجمعة 22 مارس 2019 ، خلفا لـ “أ م” الذي جرى عزله من طرف وزارة الداخلية من مهامه كرئيس للجماعة بعدما قضى بها أكثر من 40 سنة.

    ويأتي انتخاب الرئيس الجديد لجماعة “أمرزكان” بعد صدور قرار يقضي بعزل رئيس الجماعة السابق، المنتمي لحزب الحركة الشعبية من منصبه، مع ما يترتب عن ذلك من آثار قانونية عقب تصويت 13 مستشارا من أصل 17 المشكلين للمجلس على ملتمس إقالته في دورة أكتوبر الماضية.

  • وكانت المحكمة الإدارية بأكادير قد أصدرت قرارا يقضي بعزل الرئيس، والذي تتوفر “شوف تيفي” على نسخة منه، حيث أكدت في حكمها المرقم بـ 1740 علنيا وابتدائيا وحضوريا بعزل “أ.م” من منصبه كرئيس لمجلس جماعة “أمرزكان” مع ما يترتب عن ذلك قانونا، وبرفض طلب النفاذ المعجل وتبليغ نسخة من الحكم لعامل إقليم ورزازات والطرف المحكوم بعزله كما قضت بعدم قبول المقال المضاد وكذا مقال التدخل.

    وحسب مصادر “شوف تيفي”، فقد جاء قرار عزل الرئيس بعد أن وقع حوالي 15 عضوا من جماعة “أمرزكان” على ملتمس بإقالة رئيس الجماعة الذي تربع لأزيد من 40 سنة على كرسي رئاسة الجماعة وتوجيهه لعامل الإقليم مطالبين بإدراجه بجدول أعمال دورة المجلس لشهر أكتوبر.

    وأشارت مصادر “شوف تيفي”، أن 13 مستشاراً من أصل 17 المشكلين لجماعة “امرزكان” قاموا بالتصويت على إقالة رئيس الجماعة “أ. م” المنتمي للحركة الشعبية، في حين قرر عضوان الانسحاب من القاعة المحتضنة للجلسة، في ما امتنع عضو آخر من التصويت على ملتمس الإقالة.

    وينتمي المصوتون على إقالة الرئيس إلى كل من حزب العدالة والتنمية والحركة الشعبية وهو نفس لون الرئيس علاوة على الأصالة والمعاصرة والتقدم والإشتراكية، وأرجع أعضاء المجلس القروي لأمرزكان إقالة الرئيس لما أسموه ” بلوكاج التنمية و المشاكل الكثيرة في تسيير الجماعة والتي يدفع ثمنها المواطنون”.

    هذا وبعد صدور القرار الرسمي بعزل الرئيس جرى انتخاب رئيس جديد خلافا له، حيث أفرزت الأصوات عن إعلان “م.ب” المنتمي لحزب الحركة الشعبية كرئيس جديد لجماعة أمرزكان.

    يشار إلى أن المادة 70 من القانون التنظيمي للجماعات أجازت لثلثي أعضاء المجلس المزاولين لمهاهم تقديم ملتمس مطالبة الرئيس بتقديم استقالته بعد انصرام أجل 3 سنوات من انتداب المجلس، ولا يمكن تقديم هذا الملتمس إلا مرة واحدة ويجب إدراجه في جدول أعمال الدورة العادية الأولى من السنة الرابعة التي يعقدها المجلس.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي