نبيل بنعبد الله: في غياب إرادة سياسية حقيقية لن يتم إنجاز أي نموذج تنموي

نبيل بنعبد الله: في غياب إرادة سياسية حقيقية لن يتم إنجاز أي نموذج تنموي

A- A+
  • أقر الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، بوجود نقص على المستوى السياسي، وأن الخطب الملكية أقرت بذلك أيضا، مشيرا إلى أنه “نحن في حزب التقدم والاشتراكية قلنا أنه يتعين القطع مع هذا الوضع، وإنه يجب الارتقاء بالعمل السياسي، وإعادة الدور الرئيسي للعمل السياسي في علاقته بالمواطن”.

    وعرج بنعبد الله خلال تقديم أجوبته للصحافة بمناسبة عرض مذكرة النموذج التنموي لحزب التقدم والاشتراكية، يومه الاثنين بالرباط، إلى الحديث عن وجود خلط بين تقديم الحكومة لنموذج تنموي وبين تقديم الأحزاب كل على حدة لنماذجها التنموية.
    وأوضح الأمين العام لحزب الكتاب أن” الملك محمد السادس وجه في خطابه دعوة للأحزاب السياسية وللقوى الحية للإسهام في النموذج التنموي ، وقال يمكن للحكومة أن تنخرط في ذلك، وتم إحداث لجنة خاصة لتلقي المشاريع الحزبية في النموذج التنموي”.

  • وأبرز بنعبد الله أن” الخلط وقع لدى الرأي العام، بين أن رئيس الحكومة قدم دعوة لأحزاب الأغلبية لكي نناقش النموذج التنموي وليس لنصيغ نموذجا”، موضحا أنه “من الصعب صياغة نموذج تنموي مع أحزاب أخرى بقوة هوية كل حزب ومرجعياته وأفكاره وتصور كل حزب للنموذج التنموي فمثلا الديمقراطية كما نفهمها في التقدم والاشتراكية ليست هي التي تفهمها العدالة والتنمية أو التجمع الوطني للأحرار”.

    وشدد على أن الأحزاب السياسية قدمت مذكراتها حول النموذح التنموي، لكن يجب التأكيد أنه في غياب إرادة سياسية حقيقية لن يتم إنجاز أي نموذج تنموي”

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    مكتب الصرف:تقلص العجز التجاري بالمغرب بعد تراجع الواردات 3% وارتفاع الصادرات 4%