”هكذا تكلم بنسعيد”.. سيرة ذاتية للزعيم اليساري آيت إيدر موجهة للشباب خاصة

”هكذا تكلم بنسعيد”.. سيرة ذاتية للزعيم اليساري آيت إيدر موجهة للشباب خاصة

A- A+
  • نظم يوم السبت 23 مارس بمركز آيت إيدر للأبحاث والدراسات حفل توقيع مذكرات الزعيم اليساري محمد بن سعيد آيت إيدر بعنوان: ”هكذا تكلم محمد بنسعيد” على غرار عنوان الرواية الفلسفية للفيلسوف الألماني فريدريك نيتشه ”هكذا تكلم زرادشت”.

    حضر هذا الحفل عدد كبير من الصحافيين المهتمين بالشأن السياسي وفاعلون سياسيون ومدنيون ونشطاء حقوقيون.

  • وكان من المرتقب حضور نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد وكذا رفيق الزعيم بن سعيد في درب النضال السياسي عبد الرحمان اليوسفي لكنهما لم يتمكنا من المجيء.

    ”هكذا تكلم بنسعيد” مؤلف يستحضر أهم محطات شيخ اليساريين النضالية والسياسية والتي كانت في كثير من الأوقات مراحل مفصلية في حياة الزعيم.

    وحسب تصريح خص به بن سعيد شوف تيفي فإن هذا الإصدار موجه بالخصوص للشباب يهدف من خلاله تنوير الشباب في التوجهات التي تفيده لأجل كسب العلم والحداثة والعصرنة والابتعاد عن الخرافة فالغاية بناء مجتمع يتمتع بالحرية والكفاءة.

    كما ذكر الكاتب والصحافي ياسين عدنان أن أهمية مذكرات آيت إيدر ”هكذا تكلم بنسعيد” تعود بالأساس لمصداقية الرجل، فعفة محمد بنسعيد جعلته يقدم شهادته عن المرحلة والعصر من دون تلميع للصورة، فالمذكرات صيغت خارج السجال والحسابات والتدافع السياسوي وهذا ما سيجعل هذا المؤلف شهادة على العصر فيها الكثير من المسؤولية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي