دورة تكوينية لأحزاب سياسية إفريقية بمراكش

دورة تكوينية لأحزاب سياسية إفريقية بمراكش

A- A+
  • شارك ما يقارب من 8 أحزاب سياسية إفريقية، خلال أشغال الدورة التكوينية الأولى، و التي انطلقت أمس الجمعة بتنظيم من مركز (African Leadership and Democracy)، و بشراكة مع كل من حزب المحافظين البريطاني ومؤسسة واست مينستر للديمقراطية (Conservatives and Westminster Foundation for Democracy).

    الورشات التكوينية التي أطرها خبراء دوليون، و التي تتمحور حول تقنيات التواصل السياسي وإدارة الحملات الانتخابية، استفاد منها مشاركون من دول مالاوي، أوغندا، أنغولا، الموزمبيق، تنزانيا، ناميبيا، نيجريا وساحل العاج، بالإضافة إلى المغرب، ممثلا في حزب الاستقلال.

  • و يعنى المركز المغربي (African Leadership and Democraty)، و الذي يرأسه رحال المكاوي، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال والمكلف بالعلاقات الدولية للحزب، بتشجيع وتطوير قدرات الأحزاب السياسية في إفريقيا عن طريق ترسيخ قيم الديمقراطية والريادة.

    ويهدف المركز أيضا إلى دعم الأحزاب السياسية الأفريقية المنتمية لليمين والوسط لتقوية قدراتها التواصلية والتنظيمية، مع توفير التحاليل والمعطيات والأبحاث حول الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية بدول القارة وأيضا توفير مجال لتشجيع تبادل التجارب بين الأحزاب السياسية الأفريقية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي