الغموض يلف قطعة أرضية صاحبها مستشار برلماني حولها تصميم التهيئة إلى ملعب للقرب

الغموض يلف قطعة أرضية صاحبها مستشار برلماني حولها تصميم التهيئة إلى ملعب للقرب

A- A+
  • عبر عشرات المواطنين والجمعيات المدنية بمدينة طنجة، في عريضة موجهة لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، عن رفضهم القاطع لتحويل مشروع ملكي متعلق بإنشاء ملعب للقرب بقطعة أرضية كائنة بحي بئر الغازي التابع لتراب مقاطعة بني مكادة، حُبست من قَبل لفائدة وزارة الأوقاف بطنجة، ورصد للملعب غلاف مالي قدره مليوني درهم قبل أن يتحول إلى مشروع عقاري.

    واعتبر هؤلاء في ذات العريضة، وفقا لما ذكرته مصادر إعلامية محلية، يوم أمس الأحد، أنه في الوقت الذي استبشرت فيه الساكنة خيرا بهذا المشروع الذي سيساهم في تنشيط المجال الرياضي بالمنطقة المذكورة، وسيخفف من حدة الظواهر السلبية التي تنخر جسم شباب المنطقة من التعاطي للمخدرات وغيرها، إلا أنهم تفاجؤوا بإقبار هذا المشروع الرياضي لفائدة مشروع عقاري آخر شُرع في إنجازه بالفعل، في حين لم يبق من المشروع الرياضي الذي دشنه الملك محمد السادس في إطار مشاريع طنجة الكبرى إلا لوحته الخاصة المعلقة في ذات المكان.

  • وأضافت ذات المصادر أن من شأن هذا الملف أن يضع صاحب المشروع، وهو مستشار برلماني ومستشار بمجلس جماعة طنجة وأحد أبرز قياديي حزب الأصالة والمعاصرة بالمدينة في وضع حرج مع الساكنة، خصوصا بعد سحب جماعة طنجة لرخصة البناء في انتظار قرار مصالح وزارة الداخلية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

    وأفادت المصادر ذاتها أن تصميم التهيئة الجديد حول هذه القطعة الأرضية من تجزئة سكنية إلى منطقة خضراء تضم ملاعب قرب، وهو ما شكل صدمة للمستشار البرلماني .

    وأعادت هذه القضية ملفات العقار بمدينة طنجة إلى الواجهة، إذ لا تعتبر هذه القضية الأولى أو الأخيرة، فقد سجلت مجموعة من العمليات المشابهة بالمدينة وخاصة داخل المناطق التابعة لنفوذ مقاطعة بني مكادة أو المحيطة بها وسط صمت مطبق للجهات المعنية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي