أمازيغ تيزنيت يرفعون شعار “ارحل” في وجه قيادي بيجيدي وصف السوسيين بالبخل

أمازيغ تيزنيت يرفعون شعار “ارحل” في وجه قيادي بيجيدي وصف السوسيين بالبخل

A- A+
  •  

    أقدم عدد من النشطاء الأمازيغ ليلة أمس الجمعة على نسف ندوة شبيبة العدالة والتنمية التي كان من المنتظر أن يؤطرها القيادي البيجيدي أبوزيد الإدريسي، بمدينة تيزنيت.

  • وتفاجأ “أبو زيد” بعد حلوله بالقاعة التي كانت ستحتضن ندوة تحت موضوع “مستقبل لغات التدريس في المغرب”، بمئات الأمازيغ يرفعون في وجهه شعارات مطالبة برحيله عن المدينة وذلك على خلفية وصفه للسواسة بالبخل في إحدى نكته التي قالها بأحد اللقاءات بالخليج سنة 2013 والتي نعت فيها أهل سوس بالبخل، الشيء الذي جر عليه سيلا من الانتقادات آنذاك ليجد اليوم نفسه في وضع محرج لا يحسد عليه وغير مرغوب فيه بأرض سوس.

    وتجمهر عدد من النشطاء الأمازيغ رافعين أعلاما أمازيغية ولافتات مكتوب عليها عبارات مستنكرة لما قاله القيادي البيجيدي عن الأمازيغ، ومطالبة برحيله واستمرت الاحتجاجات أزيد من ساعة ليتم نسف اللقاء وإفشاله ومغادرة المقرئ أبوزيد للمكان.

    هذا ومن المنتظر أن تلقى محاضرة أخرى سيؤطرها أبو زيد بمدينة الدشيرة الجهادية يوم غد الأحد نفس المصير بعدما تعالت النداءات لمنعه من الحضور لأرض من وصفهم بالبخل بالرغم من تقديمه لاعتذارات في مناسبات عدة وشرحه لمغزى كلامه الذي جرى تأويله بأنه ضرب في أهل سوس.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي