إحالة قاتل والده بقلعة السراغنة على قاضي الأحداث و هذا ما قرره الوكيل عام الملك

إحالة قاتل والده بقلعة السراغنة على قاضي الأحداث و هذا ما قرره الوكيل عام الملك

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” من مصادر مطلعة، أن الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمراكش، قرر يوم الخميس إحالة ملف قاتل والده بدوار النفافتة بجماعة سيدي الحطاب إقليم قلعة السراغنة، على القاضي، بعد متابعته من أجل تهمة القتل العمد بواسطة سلاح ناري في حق أحد الأصول مع سبق الإصرار والترصد.

    وأضافت ذات المصادر، أن الوكيل العام للملك باستئنافية مراكش، قرر إيداع الشاب الذي يبلغ من العمر 19 سنة، سجن الاوداية ضواحي مراكش، ووضعه رهن الاعتقال الاحتياطي إلى حين تحديد جلسة انطلاق محاكمته.

  • وسبق و أن أشرف نائب الوكيل العام للملك، يوم الأربعاء، بحضور المركز القضائي للدرك الملكي بقلعة السراغنة، على إعادة تمثيل فصول الجريمة المروعة التي راح ضحيتها أب على يد ابنه رميا بالرصاص يوم عيد الأضحى.

    وكانت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بقلعة السراغنة، تمكنت من فك لغز جريمة قتل بعد مرور 6 أشهر على ارتكابها في عيد الأضحى المنصرم، وذلك باعتقال المتورط الرئيسي في الجريمة الذي لم يكن سوى شاب يبلغ من العمر 18 سنة قتل والده ببندقية صيد نهار يوم عيد الأضحى في معصرة لزيت الزيتون وقام بحرق جثته ورمي رمادها في صهريج مخلفات المرجان الذي تقذفه معصرة الزيتون التي تعود ملكيتها لوالده، لإخفاء معالم الجريمة.

    حيث تمكنت عناصر الدرك الملكي بسرية قلعة السراغنة، من إيقاف الجاني وهو على متن القطار بين سطات وبن جرير، قبل اقتياده إلى سرية قلعة السراغنة لمباشرة التحقيق معه لمعرفة الأسباب التي دفعته إلى تنفيذ جريمته .

    وأوضح مصدر مطلع، أن الظنين اعترف خلال بداية البحث التمهيدي الذي أجرته الضابطة القضائية، بأنه الفاعل الحقيقي، مؤكدا أنه نفذ عملية قتل والده بعد عشاء يوم عيد الأضحى من السنة الماضية بواسطة بندقية صيد من نوع “جويجة”، قبل أن يعمد إلى إضرام النار في جثته وطمرها في حفرة، بالقرب من منزل اسرته، وتهديد والدته بنفس المصير في حالة ذكر أحداث الواقعة.

    و إقدام الجاني على ارتكاب الجريمة، رغبة في الانتقام من والده بسبب استمرار سوء معاملته له ولوالدته وحرمانهما وتعنيفه، ما دفعه إلى التفكير في التخلص منه بشكل نهائي وقتله والتنكيل بجثته وطمرها ونشر إشاعة اختفاء والده خارج أرض الوطن باعتبار أنه كان قيد حياته من أفراد الجالية المغربية العاملة بإيطاليا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الفقيه بنصالح: بدء توزيع تركة ومناصب الوزير السابق المعتقل مبديع