عاجل..المكفوفون المعطلون يهددون بالانتحار وسط ملحقة وزارة الحقاوي بالرباط

عاجل..المكفوفون المعطلون يهددون بالانتحار وسط ملحقة وزارة الحقاوي بالرباط

A- A+
  • علمت ”شوف تيفي” من مصدر مطلع أن ملحقة تابعة لوزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، بالرباط، تعرف في هذه اللحظات من يومه الأربعاء، حالة استنفار أمني، بسبب تهديد مجموعة من الأشخاص في وضعية إعاقة بصرية ”المكفوفون المعطلون” بالانتحار.

    وأوضح المصدر ذاته أن المكفوفين المعطلين، المتواجدين داخل ملحقة ”وزارة الحقاوي”، هددوا بإضرام النيران في أجسادهم، في حين هدد آخرون بالانتحار شنقا بعدما عمدوا إلى وضع حبال على أعناقهم، مشيرا إلى أن التدخل الأمني في الوقت المناسب، ساهم في منع ”المكفوفين” من القيام بهذه الخطوة.

  • وكانت التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات بالمغرب، قد أعلنت عن اقتحام ملحقة وزارة التضامن الكائنة بشارع الأبطال بالرباط، يوم أمس الثلاثاء، تنديدا بما اعتبرته ”وضعية فئة المكفوفين المعطلين والصمت المُطْبِقْ والإقصاء المجحِف من طرف الحكومة المغربية تجاهها واحتجاجا على تماطل الجهات المسؤولة من وزراء وبرلمانيين وغيرهم الذين ما فتئوا يتملصون من إيجاد حلول جدية بل فقط وعود كاذبة على مر الأيام”.

    ووفق بيان للتنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات بالمغرب، فإنها أعلنت عزم أعضائها وبلا رجعة على التضحية بٱرواحهم في سبيل القضية ومطلبهم العادل والمشروع، ألا وهو الإدماج في الوظيفة العمومية لكل الأعضاء الذين عانوا ”من كل أشكال التمييز والعنصرية لسنين طوال في المغرب”.

    وختمت التنسيقية البيان الموجه للحكومة والبرلمانيين والسياسيين، بالآية الكريمة: ”إن ينصركم الله فلا غالب لكم”.
    من جهتها، فقد وصفت وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية اقتحام مجموعة من الأشخاص في وضعية إعاقة بصرية لمقر ملحقتها بالرباط بـ ”السلوك غير المبرر”، مؤكدة على أن باب الحوار ظل مفتوحا في وجه جميع مجموعات الأشخاص في وضعية إعاقة.

    وقالت الوزارة، في بلاغ اليوم الأربعاء، ”إن بابها ظل مفتوحا في وجه جميع مجموعات الأشخاص في وضعية إعاقة من أجل التواصل والحوار”، كان آخرها الاجتماع الذي عقدته الوزيرة مع ممثلي التنسيقية الوطنية للمكفوفين حاملي الشهادات يوم 19 فبراير المنصرم، وتم خلاله إطلاعهم على جميع المستجدات والإجراءات المتعلقة بتمكين الأشخاص في وضعية إعاقة بصرية من حقهم في ولوج الوظيفة العمومية، والتجاوب مع جميع أسئلتهم واستفساراتهم، وحثهم على الاستعداد الجيد للمباريات المقبلة.

    تجدر الإشارة إلى أن 11 شخصا في وضعية إعاقة بصرية، ينتمون للتنسيقية المذكورة، قاموا أمس الثلاثاء باقتحام مقر ملحقة الوزارة بالرباط، مطالبين بالإدماج المباشر في الوظيفة العمومية دون قيد أو شرط.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الفقيه بنصالح: بدء توزيع تركة ومناصب الوزير السابق المعتقل مبديع