إزالة مخيمات رملية بمرزوكة يخرج مواطنين للاحتجاج

إزالة مخيمات رملية بمرزوكة يخرج مواطنين للاحتجاج

A- A+
  • احتشد عشرات المواطنين بمنطقة مرزوكة بجماعة الطاوس بدائرة الريصاني التابعة لإقليم الرشيدية، في وقفة احتجاجية يوم أمس تنديدا بإقدام السلطات المحلية على إزالة المخيمات الرملية السياحية بمنطقة مرزوكة، الواقعة بالنفوذ الترابي لجماعة الطاوس، وذلك تنفيذا للقرار الصادر من قبل السلطات الإقليمية بالرشيدية.

     

  • وشارك في هذه الوقفة التي ندت إليها فعاليات مدنية بالمنطقة عشرات المواطنين رافعين شعارات ولافتات منددة بإزالة المخيمات التي يشتغلون فيها وتعد كمصدر رزق لهم لإعالة أسرهم.

    وعبر عدد من المتضررين عن استنكارهم الشديد لما لحقهم من ضرر جراء هذا القراء الذي اعتبروه مجحفا في حقهم، سيما أن الكثيرين بالمنطقة يعتمدون في معيشهم اليومي على عائدات هذه المخيمات.

    وأكد المشاركون في هذه الوقفة الاحتجاجية أن السلطات المحلية تدخلت وعملت على تسخير القوات العمومية من أجل إزالة المخيمات وإتلاف ممتلكات المواطنين، مشيرين إلى أن الساكنة تعتبر هذه المخيمات مصدر رزقها وعيشها منذ عقود من الزمن.

    وأضافوا أن هذا القرار سيشرد العديد من الأسر التي تشتغل في هذه المخيمات الرملية، وهو الأمر الذي ينذر بوقوع مأساة إنسانية واجتماعية، على حد قولهم.

    ومن جانبها، أرجعت السلطات المحلية قرار إزالة المخيمات التي أخرجت المتضررين للاحتجاج إلى كون أغلبها غير مرخص وغير قانوني، إضافة إلى توالي شكايات أصحاب الفنادق والمآوي السياحية المصنفة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بعد شوف تيفي قضية المحتجزين المغاربة في تايلاند تصل للبرلمان عن طريق رسالة