بنعتيق يجتمع بالكفاءات المغربية بإنجلترا ويؤكد حرص المغرب على إشراكها بالتنمية‎

بنعتيق يجتمع بالكفاءات المغربية بإنجلترا ويؤكد حرص المغرب على إشراكها بالتنمية‎

A- A+
  • أعلن عبد الكريم بنعتيق الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة أن وزارته تولي أهمية بالغة للكفاءات المغربية المقيمة بديار المهجر في إطار السياسة المولوية لإشراكهم في مسلسل التنمية الذي انخرط فيه المغرب، ويتخلص ذلك من خلال انكباب الوزارة على دراسة إمكانية عقد لقاءات مستقبلية هذه السنة مع الكفاءات المغربية بإنجلترا بشراكة مع سفارة المغرب بلندن وستخصص لتسليط الضوء على مؤهلاتهم وسبل دعمهم وتحفيزهم للاستثمار ببلدهم الأصل الذي هو المغرب.
    وجاء هذا خلال اللقاء التواصلي الذي عقده السيد الوزير “عبد الكريم بنعتيق” مع الكفاءات المغربية بإنجلترا يوم أمس الجمعة 8 مارس 2019، وذلك بحضور سفير المملكة المغربية ببريطانيا “عبد السلام بودرار” و “عادل الزايدي” رئيس الجهة 13 ممثل الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمدير العام لصندوق الضمان المركزي “هشام الزناتي السرغيني”.
    وعرف هذا اللقاء حضور أكثر من 150 كفاءة مغربية تشتغل في مجالات وقطاعات متعددة يغلب عليها الطابع المالي و الاقتصادي و العلمي.
    وكان اللقاء فرصة للتواصل مع الكفاءات المغربية المقيمة ببريطانيا والإنصات لمشاكلهم وهمومهم وآفاقهم ومشاريعهم المستقبلية وذلك بهدف تشجيعهم للاستثمار وتسخير مؤهلاتهم وخبراتهم للمساهمة في الاقتصاد الوطني، من خلال بوابة الجهة 13 التي أطلقتها الوزارة بشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، و التي تضمن المواكبة لجميع الملفات ذات الطابع الاسثتماري.
    وتميز اللقاء بنقاش مستفيض تناولت فيه عدد من الكفاءات المغربية المستقرة بلندن آراءها حول الاقتصاد والاستثمار بأرض الوطن، مبدين عدة تساؤلات حول آليات وكيفية مواكبة استثمارتهم التي يرغب العديد منهم في تحويلها للمغرب.
    ومن جانبهم بسط عدد من المسؤولين المغاربة الذين حضروا اللقاء أمام هذه الكفاءات المغربية آليات الاستفادة من تراكماتهم المهنية و العلمية قصد تشكيل قنطرة تواصلية دائمة بين المشاريع الكبرى التي انخرط المغرب في إنجازها وإشراكهم كفاعلين وكفاءات مغربية فيها رافعا تحدي تموقع المملكة ضمن الدول السائرة في طريق النمو بإصرار جماعي و إرادة ملكية قوية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    مكتب الصرف:تقلص العجز التجاري بالمغرب بعد تراجع الواردات 3% وارتفاع الصادرات 4%