ظهور تفاصيل خاصة جديدة عن مقتل فقيه بمنطقة “أغروض” ببنسركاو بأكادير

ظهور تفاصيل خاصة جديدة عن مقتل فقيه بمنطقة “أغروض” ببنسركاو بأكادير

أكادير

A- A+
  • توصلت “شوف تيفي” بمعطيات جديدة بخصوص الشيخ المسن الذي وجد جثة هامدة السبت الماضي بغابة “أغروض بنسركاو” بأكادير وعليه آثار للضرب والعنف، ما خلف حالة من الاستنفار بالمنطقة.

    وأكدت مصادر “شوف تيفي” أن الهالك الذي عثر عليه مساء السبت 02 مارس 2019 مقتولا بمنطقة “أغروض” كان قد أدى صلاة العصر ليخرج من المسجد ليمارس رياضة المشي، كما دأب على ذلك باستمرار لتكسير روتينيه اليومي ليباغثه مجهولون لأسباب مجهولة ويردوه قتيلا بعد تعنيفه.

  • وأشارت مصادر “شوف تيفي”، أن الهالك كان فقيها زهيدا ينحدر من دوار (تنرا) بقبيلة (تنكرت) باداوتنان، جماعة أزيار قيادة إيموزار، أخذ القرآن الكريم عن كثير من الشيوخ، أخذ أولا عن كتاب قريته ثم انتقل إلى مسجد أغري بجماعة إيموزار، ثم زاوية سيدي عبد الرحمان بالتامري، ثم مدرسة بالمزار، ثم انتقل خارج بلده إلى إقليم شيشاوة حيث القراء والفقهاء المشهورون، هناك بالعلم والقرآن، ثم بعد ذلك رجع إلى بعض مدارس أيت بعمران ثم انتقل إلى خارج البلاد.

    وأضافت ذات المصادر أن الراحل عابد زاهد رباني متعفف وعالم مهتم بالعلوم الشرعية وعلم الأصول والفقه والحديث والنحو واللغة العربية والقراءات القرٱنية، ومما يروى عنه أنه قد حج واعتمر راجلا في شبابه واستغل سفره للتعلم والأخذ والتحصيل، كما كان يفعل العلماء القدامى حين يمرون بعواصم العلم في مصر والعراق والشام والحجاز فيَستقرون فيها ريثما يأخذون العلم على يد علمائها المشهورين فيتخرجون على أيديهم ويأخذون منهم الإجازات والكتب العلمية.

    ومما يروى عنه، أنه في طريق عودته من أداء فريضة الحج نزل واستقر بمصر لمدة ست عشرة سنة، أخذ خلالها من علمائها وشيوخها بعض العلوم الشرعية وبعض القراءات القرٱنية، ولم يرجع إلى بلده إلا بعد الاستفادة والتحصيل، بكل من تونس والجزائر.

    وبعد عودته للمغرب استقر بمنطقة بنسركاو ولم يتزوج قط وأفنى حياته في العلم والتجارة التي مارسها لحدود الثمانينات بذات المنطقة قبل أن يقرر الاعتكاف وممارسة الفقه والزهد إلى أن وجد مقتولا بغابة أغروض في ظروف جد غامضة بعد تعرضه لاعتداء من طرف مجهولين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    مكتب الصرف:تقلص العجز التجاري بالمغرب بعد تراجع الواردات 3% وارتفاع الصادرات 4%