الأعرج: وزارة الثقافة ستعزز التدابير الرامية إلى رفع كل أشكال التمييز ضد النساء

الأعرج: وزارة الثقافة ستعزز التدابير الرامية إلى رفع كل أشكال التمييز ضد النساء

A- A+
  • قال وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، إن الوزارة ستواصل تعزيز التدابير الرامية إلى رفع كل أشكال التمييز ضد النساء، سواء في مجال الإدارة أو في مجال إبراز القدرات.

    وأشاد الأعرج في كلمة خلال حفل نظمته جمعية “نساء قطاع الثقافة” بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، يومه الخميس، بالجهود التي تبذل لتعزيز إنجازات المملكة ذات الصلة بمقاربة النوع الاجتماعي، مؤكدا أن الوزارة لا تدخر جهدا في إحاطة هذا الورش بكل شروط النجاح، سواء في ما يتعلق بالاختصاصات القطاعية أو في مختلف الأدوار التي تتيحها علاقات الشراكة والتعاون مع المؤسسات العمومية أو المبادرة الخاصة والمجتمع المدني.

  • وأضاف الوزير أن كل جهود الوزارة سواء في مجال المحافظة على التراث الثقافي المادي أو غير المادي وتثمينه، أو من خلال الاشتغال على القراءة العمومية والنشر والكتاب، أو ما يبذل من جهود في مجال نشر الفنون والتنشيط الثقافي، كل ذلك يصب في مسلسل التثقيف العام وبناء الشخصية المغربية على أسس المعرفة والحس السليم.

    وأوضح الأعرج أن المرأة تكون دائما في واجهة هذا العمل المتجه نحو المستقبل وذلك من خلال كونها فاعلة أساسية في تصوره وتنفيذه على أرض الواقع، أو من خلال كونها الموضوع الرئيسي المستهدف في معظم التدخلات باعتبار المرأة نصف المجتمع عدديا وأكثر من ذلك بكثير من منظور الوظيفة والأدوار وعلى رأسها أعظم هذه الوظائف المعروفة وهي التنشئة والتربية وبناء الأجيال.

    واستطرد قائلا إن الوزارة ستظل منفتحة على كل الأفكار وكل المبادرات التي من شأنها إغناء هذا المسار الذي يهدف إلى الارتقاء بأوضاع المرأة وتبويئها المكانة الحقيقية التي تحتلها داخل المجتمع، وإنصافها فيما تقوم به من وظائف وأدوار عظيمة بكثير من الصمت ومن نكران الذات غالبا، وأحيانا مع الظلم وعدم الاعتراف.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الرباط: سرور وفرح بين الباميين بعد حصول تويزي على البراءة