تدخل أمني لفض اعتصام الأساتذة المتعاقدبن أمام الأكاديمية الجهوية للتعليم أكادير

تدخل أمني لفض اعتصام الأساتذة المتعاقدبن أمام الأكاديمية الجهوية للتعليم أكادير

A- A+
  • تدخلت القوات العمومية قبل قليل لفض الاعتصام والمبيت الليلي الذي يخوضه الأساتذة المتعاقدون أمام الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة بأكادير.

    ووفق ما عاينته قناة “شوف تيفي”، فقد جاء تدخل القوات العمومية بعد استمرار الاعتصام الذي انطلق منذ الساعة الرابعة بعد الزوال ليتواصل لحدود منتصف الليل، الشيء الذي دفع بالسلطات الأمنية لتعطي أوامرها بالتدخل وتفكيك الاعتصام، وطرد الأساتذة المتعاقدين من أمام بوابة الأكاديمية ومن الشارع العام.

  • وجرت مطاردات مارطونية بين قوات الأمن بمختلف تلاوينها والأساتذة الذين تمسكوا بالمبيت أمام الأكاديمية ولحسن الحظ لم يخلف هذا التدخل أي إصابة في صفوف المعتصمين.

    يشار أن الأساتذة المتعاقدين بجهة سوس ماسة بدأوا اليوم أولى أيام اعتصامهم الجهوي أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة، إسوة بباقي جهات المملكة والذي سيستمر لغاية 9 مارس الجاري تزامنا مع الإضراب الوطني الذي يخوضونه منذ يوم أمس ويمتد لمدة أسبوع، وذلك للمطالبة بالإدماج الفوري في سلك الوظيفة العمومية وإسقاط نظام التعاقد وضد سياسة الترهيب والضغط الذي تمارسه وزارة أمزازي على الأساتذة المتعاقدين بمديريات ومؤسسات التعليم بالجهة .

    ورفع “معتصمو سوس” شعارات مناهضة لنظام التعاقد والتهميش الذي طال مطالبهم وتصحيح مجموعة من الاختلالات في طريقة التعاطي مع ملفهم، معبرين عن رفضهم التام لتوقيع “ملحق العقد” ومطالبين في ذات الوقت برفع الحصار والقمع الممارس على بعض الأساتذة المضربين كالاقتطاع وتوقيف الأجور الذي تحاول الوزارة محاصرتهم به للضغط عليهم لإمضاء العقود.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    مكتب الصرف:تقلص العجز التجاري بالمغرب بعد تراجع الواردات 3% وارتفاع الصادرات 4%