اعتداءات الرعاة الرحل ومحاولة اختطاف تدفع مواطنين للاعتصام أمام جماعة بتيزنيت

اعتداءات الرعاة الرحل ومحاولة اختطاف تدفع مواطنين للاعتصام أمام جماعة بتيزنيت

A- A+
  • يخوض في هذه الأثناء عدد من المواطنين اعتصاما أمام جماعة “أربعاء الساحل” التابعة لإقليم تيزنيت احتجاجا على الاعتداء الشنيع الذي طالهم من طرف الرعاة الرحل، مطالبين من الجهات الوصية والسلطات الإقليمية بإنصافهم من الاعتداء والحيف الذي لحقهم على حد تعبيرهم.

    ووفق مصادر “شوف تيفي” من عين المكان، فالرعاة الرحل قاموا بمحاصرة أسرة كانت داخل سيارة خفيفة واعتدوا عليها بالضرب باستعمال الحجارة والهروات ما أدى لتهشيم الواجهات الزجاجية لها وبث حالة من الرعب والهلع في صفوف ركابها الذين نجوا بأعجوبة من موت محقق.

  • وأضافت ذات المصادر، أن المعتدين لم يقفوا عند هذا الحد بل حاولوا اختطاف أحد الإعلاميين بالمنطقة وذلك بعدما حاصروه هو الآخر وسلبوا منه آلة التصوير التي كانت بحوزته ووثائقه الشخصية ومبلغ مالي قبل أن يتمكن من التخلص من قبضتهم ويلوذ بالفرار.

    هذا وبعد هذه الأحداث قام المتضررون بالاحتشاد أمام مقر جماعة أربعاء الساحل منفذين اعتصامات إنذارية ورافعين شعارات مستنكرة لما طالهم من اعتداءات وصفوها بالشنيعة ومحملين المسؤولية للسلطات الإقليمية التي لازالت تتقمص دور المتفرج إزاء الوضع بالمنطقة الذي يزداد سوءًا يوما بعد يوم نتيجة احتدام الصراع بين الرعاة الرحل والساكنة المحلية التي ضاقت ذرعا من هجمات الإبل والمواشي على ممتلكاتهم وتعريض سلامتهم الجسدية للخطر.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    فتح بحث قضائي لتوقيف المتورطين في محاولة تهريب أزيد من خمسة أطنان من مخدرالشيرا