25 تلميذا وتلميذة بأكلو بتيزنيت يشقون طريق مريم أمجون في تحدي القراءة العربي

25 تلميذا وتلميذة بأكلو بتيزنيت يشقون طريق مريم أمجون في تحدي القراءة العربي

A- A+
  • بعد النجاح الباهر الذي حققته التلميذة المغربية “مريم أمجون” في مسابقة تحدي القراءة العربي، يسير أكثر من 25 تلميذا وتلميذة على نفس المنوال، وذلك بمشاركتهم في الإقصائيات المحلية بمنطقة “أكلو” بتيزنيت الخاصة بهذه المسابقة يوم أمس السبت 2 مارس 2019.

  • وأبان المشاركون الصغار عن حماس منقطع النظير، إذ حاولوا إثبات ذواتهم أمام لجنة التحكيم المكونة من ثلة من الأساتذة الذين يدرسون اللغة العربية على مستوى مؤسسة سوس العالمة بأكلو، حيث تمكن عدد منهم من التأهل للإقصائيات الإقليمية التي ستنظم الأسبوع المقبل على مستوى إقليم تيزنيت، وستحظى بمشاركة مكثفة للمتأهلين عن جميع المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية للتعليم بتزنيت.

    وتهدف هذه المسابقة إلى تشجيع التلاميذ على المطالعة والقراءة باللغة العربية وتحسين مستواهم التعليمي بلغة “الضاد”، لتكون مسلكا لهم نحو بناء الفكر النير والعقول المبدعة والخلاقة.

    واكتسبت هذه المسابقة، منذ انطلاقتها، قوة حقيقية ونسقا تصاعديا يصوغ مستقبلا واعدا لأجيال تتخذ من القراءة سبيلا لتفوقها وريادتها بعد تزايد الوعي بأهمية القراءة.

    يشار إلى أن النسخة الماضية من تحدي القراءة بالعربي عرفت تتويج التلميذة المغربية “مريم أمجون” بدرع المسابقة النهائية والتي أقيمت بمدينة دبي الإماراتية، وأشرف عليها الأمير الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الرباط: سرور وفرح بين الباميين بعد حصول تويزي على البراءة