وزارة الاتصال تعلن عن اقتراب إغلاق المواقع الإلكترونية غير القانونية

وزارة الاتصال تعلن عن اقتراب إغلاق المواقع الإلكترونية غير القانونية

A- A+
  • كشف الكاتب العام لوزارة الثقافة والاتصال أن الوزارة منكبة على تفعيل القانون المتعلق بحجب وإغلاق كافة المواقع الإخبارية الإلكترونية غير القانونية في أقرب الآجال.

    وجاء هذا خلال ندوة نظمت بمدينة أكادير يومه الجمعة 1 مارس 2019، من طرف وزارة الثقافة والاتصال بشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة وكلية الآداب والعلوم الإنسانية (جامعة ابن زهر)، وبتعاون مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، وجمعية الجامعة الصيفية ورابطة تيرا للكتاب بالأمازيغية حول موضوع “الأمازيغية في الإعلام المغربي الواقع والآفاق”.

  • وأكد الكاتب العام الذي مثل الوزارة بهذه الندوة بعد تخلف الوزير “محمد الأعرج” عن الحضور لأسباب مجهولة “أكد” أن وزارة الاتصال ماضية في مسلسل تنزيل القانون المتعلق بإغلاق المواقع الإلكترونية الغير مرخص لها بالممارسة والتي لا تحترم الضوابط والمقتضيات القانونية حيث قال بالحرف “القرار سيكون عما قريب، وحنا غادين فهاد المسلسل”.

    يشار إلى أن مدينة أكادير شهدت صباح يومه الجمعة افتتاح الندوة الوطنية حول موضوع “الأمازيغية في الإعلام المغربي الواقع والآفاق”، وعرفت حضور عدد من الباحثين والأساتذة الجامعيين وطلبة جامعة ابن زهر ومجموعة من الإعلاميين بالجهة.

    وانطلقت بجلسة أولى تمحورت حول “الأمازيغية كلغة إعلام”، أطرها كل من الإعلامي “محمد الغيداني” و مدير المكتبة الوطنية بالرباط “محمد الفران”، والأستاذ الجامعي ورئيس الجامعة الصيفية بأكادير “الحسين بويعقوبي”، لتليها بعد ذلك جلسة ثانية ناقشت موضوع “حضور الثقافة الأمازيغية في الإعلام المغربي”، شارك في إدارتها كل من عضو المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية “محمد صلو”، ومدير القناة الثامنة “محمد مماد” و “إبراهيم المرابط” بصفته منتجا للبرامج، وعضو المرصد الأمازيغي للإعلام.

    هذا، وينتظر أن تستمر أشغال الندوة الوطنية يوم غد السبت الذي يصادف 2 مارس 2019 بجلسة ثالثة، ستعرض فيها مجموعة من التجارب الإعلامية الرائدة في مجال الصحافة لممارسين سواء بالإعلام المكتوب أو السمعي البصري، لتختتم برفع توصيات الندوة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي