أكادير وطانطان تستعدان لاستقبال المناورات العسكرية المغربية الأمريكية

أكادير وطانطان تستعدان لاستقبال المناورات العسكرية المغربية الأمريكية

A- A+
  • ينتظر أن تشهد ضواحي مدينتي أكادير وطانطان أواخر شهر مارس وبداية أبريل انطلاق المناورات العسكرية التي تجمع بين القوات المسلحة الملكية المغربية وقوات ”المارينز” الأمريكية، والتي تحمل اسم ”الأسد الإفريقي”.

    وحسب مصادر عليمة، فهذه المناورات العسكرية التي ذأبت القوات المسلحة الملكية المغربية على إقامتها تهدف إلى تبادل الخبرات والتجارب في الميدان العسكري بين البلدين، وستتمحور على إجراء تمارين جو أرضية مع جنود المارينز وتمارين بحرية ستجمع بين البحرية الملكية الوطنية والبحرية الأمريكية، علاوة على تمارين وتداريب جوية بين القوات الجوية الملكية والقوات الجوية الأمريكية خاصة تمرين تزويد الطائرات بالوقود وهي في الجو.

  • وأضافت ذات المصادر أن هذه العملية ستعرف أيضا إقامة مستشفى عسكري ميداني يضم عددا من الأطر الطبية والتخصصات التي سيستفيد منها السكان المحليون وستجرى لهم فحوصات عديدة وتوزع عليهم الأدوية في إطار العمل الإنساني الذي ذأبت عليه القوات المسلحة الملكية المغربية.

    ومن جانب آخر ، من المنتظر أن تشارك في هذه العملية مجموعة من القوات العسكرية لبعض البلدان الصديقة كالسينغال وتونس والقوات البريطانية على غرار السنوات الماضية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    العدل: استجابة واسعة لبداية اليوم الأول من الإضراب الذي سيستمر لثلاثة أيام