قياديون في الاتحاد المغربي للشغل يفضحون ”الريع النقابي”

قياديون في الاتحاد المغربي للشغل يفضحون ”الريع النقابي”

A- A+
  • فجر بعض أعضاء اللجنة الإدارية للاتحاد المغربي للشغل قنبلة في وجه الميلودي المخارق، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، حيث كشف أعضاء اللجنة الإدارية عن مجموعة من المعطيات الدقيقة والثابتة بخصوص أخ وأبناء الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل الميلودي المخارق.

    وكشفت الرسالة، التي توصلت بها ”شوف تيفي”، والموجهة لرئيس المجلس الأعلى للحسابات، وموقعة باسم بعض أعضاء اللجنة الإدارية للاتحاد المغربي للشغل دون ذكر أسمائهم ومسؤولياتهم النقابية، عن أن أقرباء مخاريق يشغل كل واحد منهم في نفس الآن منصبي شغل عند مشغلين مختلفين ويديرون شركات في ملكيتهم الخاصة، ويتقاضون أجورا شهرية مزدوجة دون وجه حق، وهو ما يعتبر استغلالا بشعا للنفوذ، وتجاوزا وتسفيها صارخين لقوانين الشغيلة الجاري بها العمل في المغرب.

  • وأوضحت ذات الرسالة أن أخ الميلودي المخارق والمسمى المصطفى المخارق، وهو مستخدم بمكتب التكوين المهني ( المعهد المتخصص لفنون الطباعة) والمسجل تحت رقم 7882 متفرغ نقابي بالاتحاد المغربي للشغل، وفي نفس الوقت يعمل بشركة صومابور التابعة لمجموعة cma cgm ميناء الدار البيضاء.

    كما أن ابن الميلودي المخارق نعمان المخارق مستخدم بمكتب التكوين المهني رقمه 8725 متفرغ نقابي بالاتحاد المغربي للشغل يشغل منصب مدير شركة ”TATIMAR.IT Consulting” مقرها 213 إقامة مركز يسرا الدار البيضاء، في حين –تقول الرسالة- أن أمين المخارق يشتغل بشركة ”cma cgm” المغرب-كوماناف وفي ملكيته شركة سجلها التجاري 144289 .

    وكشفت رسالة أعضاء اللجنة الإدارية للاتحاد المغربي للشغل أن الميلودي المخارق يجبر جميع التعاضديات، جمعيات الأعمال الاجتماعية ومجموعة من الشركات التي ينتسب عمالها للاتحاد المغربي للشغل، على التعامل مع شركة ابنه.

    وطالبت الرسالة من رئيس المجلس الأعلى للحسابات وكتابة الدولة المكلفة بالتكوين المهني، والمديرة العامة لمكتب التكوين المهني، وزير الشغل والإدماج المهني، والمدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والمدير العام لمنح رواتب التقاعد، والي جهة الدار البيضاء سطات، والجمعية المغربية لحماية المال العام، وأعضاء الأمانة والمكتب الوطني للاتحاد المغربي للشغل، وأعضاء اللجنة الإدارية للاتحاد المغربي للشغل، بفتح تحقيق عاجل في جل هذه الخروقات التي تضمنتها رسالة بعض أعضاء اللجنة الإدارية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    عزيز أخنوش رئيس الحكومة يتباحث مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية