دراجي يفضح بوتفليقة:”في عهدك تغول رجال المال وتفشى الفساد وتراجعت القيم”

دراجي يفضح بوتفليقة:”في عهدك تغول رجال المال وتفشى الفساد وتراجعت القيم”

A- A+
  • مرة أخرى، عبر المعلق الرياضي المشهور حفيظ دراجي عن رفضه المطلق لترشح عبد العزيز بوتفليقة للمرة الخامسة للانتخابات الرئاسية، محملا إياه مسؤولية الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها الجزائر منذ جلوسه على كرسي الرئاسة.

    وأوضح دراجي أن الجزائر عرفت في عهد بوتفليقة تغول رجال المال وتفشي الفساد، بالإضافة إلى تراجع القيم، وهروب مليون مواطن خلال عقدين من الزمن، مشيرا إلى أن ترشح بوتفليقة للمرة الخامسة يهدد الأمن الوطني، ويقتل في نفوس الشباب كل أمل.

  • وكتب دراجي في تدوينة نشرها على حسابه بالفيسبوك: ”ردا على رسالة بوتفليقة في يوم الشهيد الذي يتخبط في قبره حزنا على وطني: لقد زرعت التفرقة والجهوية والحقد والكراهية، في عهدك تغول رجال المال وتفشى الفساد وتراجعت القيم، عفست الدستور وكسرت المؤسسات فهرب من الجزائر اكثر من مليون مواطن على مدى العقدين الماضيين ..بترشيحك للعهدة الخامسة انت تهدد أمننا الوطني وتقتل في نفوس شبابنا كل أمل في التغيير والتطوير وتزرع فينا مشاعر الشقاق والنفاق..أمننا يقتضي رحيلك رفقة جماعتك سيدي الرئيس..”.

    وفي تدوينة ثانية، طالب معلق قنوات ”بي إن سبور” القطرية، بضرورة تدخل بعض النخب السياسية والعسكرية بالإضافة إلى الأئمة، للدفاع عن الجزائر ومنع ترشح بوتفليقة، وكتب بتدوينته: ”أين أنتم من الحراك الذي نعيشه اليوم؟ لماذا لا تقولون كلمتكم بعدما صار مستقبلكم خلف ظهوركم؟ لماذا هذا الصمت المريب للنخبة من الساسة والعسكر والمثقفين والأئمة والمجاهدين؟ لماذا تخليتم عن واجبكم تجاه الوطن؟


    جزائر اليوم في حاجة إلى صوت العقل الذي يؤطر شبابنا من جهة ويدعو الجماعة لكي تتقي الله في الوطن. صوتكم جبهة دفاع عن الوطن الذي لا يقبل الاختيارات الوسطى..”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    عزيز أخنوش رئيس الحكومة يتباحث مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية