أخنوش:نجحنا فتطوير الموارد المالية للدولة بفضل الإصلاح الجبائي والتوسيع الضريبي

أخنوش:نجحنا فتطوير الموارد المالية للدولة بفضل الإصلاح الجبائي والتوسيع الضريبي

A- A+
  • أخنوش: نجحنا في تطوير الموارد المالية للدولة بفضل الإصلاح الجبائي وتوسيع الوعاء الضريبي

    أفاد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، بأن حكومته نجحت في تطوير الموارد المالية للدولة بهدف تحقيق استدامة الأوراش التي تم إطلاقها، وذلك بفضل الإصلاح الجبائي وتوسيع الوعاء الضريبي.

  • وعاب أخنوش في جلسة عمومية بمجلس النواب اليوم الأربعاء، خصصت لمناقشة الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، على حزب العدالة والتنمية أنهم أتوا بالقانون الإطار للإصلاح الجبائي، دون القدرة على تطبيقه.

    واسترسل قائلا: “هذا دليل آخر على أن الإفصاح عن النوايا في قانون إطار لا يكفي للتباهي بالمنجز، يجب في المقابل التحلي بالشجاعة والتفكير والمنهجية، وتحري الدقة في التفعيل ثم التقييم”.

    واستعرض أخنوش تطور الموارد المالية للدولة في عهد حكومته، موضحا أنها ارتفعت إلى حوالي 325 مليار درهم في 2023، بزيادة قرابة 100 مليار درهم إضافية مقارنة مع 2020.

    وأضاف رئيس الحكومة، أن هذا المنحى التصاعدي سيستمر، مع توقعات بالوصول إلى أكثر من 360 مليار درهم في 2024، وتجاوز 400 مليار درهم بحلول 2025، مرجعا ذلك إلى “العمل الهام الذي يتم القيام به في إطار الإصلاح الجبائي وتوسيع الوعاء الضريبي، دون الزيادة في الضغط الجبائي، أو رفع الضريبة على الدخل والضريبة على الشركات والضريبة على القيمة المضافة”، حسب قوله.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي