شوف بريس
  • A- A+

    إسبانيا: المغرب ضيف شرف معرض مدريد للذواقة

  • يشارك المغرب للمرة الأولى كضيف شرف في معرض مدريد للذواقة وذلك خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 25 أبريل.

    وستوفر هذه المناسبة الكبرى التي تتمثل في إقامة أكبر معرض تجاري أوروبي متخصص في الذواقة والأغذية ﺍﻟﻔﺎﺧﺮﺓ فرصة كبيرة لعرض فن الطبخ المغربي، مما سيعزز بالتالي الحضور الواسع للمنتجات ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻴﺔ الراقية على الصعيد الدولي.

  • وخصص للعرض المغربي جناح واسع يمتد على مساحة تقارب 348 مترا مربعا، مما سيمكنه من التعريف ﺑﻤﻨﺘﺠﺎﺗﻪ ﻭ ﺇﺑﺮﺍﺯ ﺟﻮﺩﺗﻬﺎ، ﻭ ﻛﺬﻟﻚ ﺗﻘﺮﻳﺐ ﺍﻟﺰﻭﺍﺭ ﻣﻦ ﺧﺒﺮﺗﻪ ﺍﻟﻌﺮﻳﻘﺔ ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻝ ﺍﻟﻄﺒﺦ.

    وستتم مشاركة المملكة المغربية في هذا المعرض الدولي من خلال مساهمة 15 عارضا ينتمون إلى قطاعات متعددة كالصيد البحري، وزراعة الزيتون، والمنتجات الغذائية المصنعة، والمنتجات المحلية.

    وتأسس معرض مدريد للذواقة منذ ما يناهز 35 سنة، وهو يعد محطة فريدة من نوعها في مجال الصناعة الغذائية الأوروبية، حيث يعتبر بمثابة منصة متميزة تعرف بالاتجاهات والابتكارات الحديثة في هذا القطاع.

    وتمثل أرقام المبادلات التجارية المسجلة مؤخرا بين المغرب وإسبانيا خير شاهد على متانة العلاقات الثنائية، حيث بلغت قيمة صادرات المغرب من الأغذية الفلاحیة نحو إسبانيا 18,6 مليار درهم في سنة 2023، مما يمثل نسبة 25 % من إجمالي صادرات المغرب في هذا القطاع.

    وسجل حجم الصادرات المغربية من المنتجات الفلاحية نحو إسبانيا في سنة 2023 حوالي 661,2 ألف طن، في حين سجلت المنتجات الفلاحية المصنعة نموا ملحوظا بنسبة 7% (مقارنة مع سنة 2021)، لتصل إلى 130 ألف طن.

    كما سجلت المنتجات البحرية بدورها نموًا متميزا بلغت نسبته 19% (مقارنة مع سنة 2022)، حيث بلغ حجمها 163.1 ألف طن.

    وتسعى المملكة المغربية من خلال مشاركتها في معرض مدريد للذواقة إلى تعزيز هذه الدينامية الإيجابية من خلال الترويج للمنتجات الوطنية ذات القيمة المضافة العالية، وبالتالي فسح المجال لتوسيع انتشار المنتجات المغربية الراقية في الأسواق الأوروبية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الداخلة..وحدة تابعة للبحرية الملكية تنقذ 81 مرشحا للهجرة غير النظامية