الرباط: مغادرة الصقور تشجع البيجيديات لخلافة بنكيران

الرباط: مغادرة الصقور تشجع البيجيديات لخلافة بنكيران

A- A+
  • يعاني حزب العدالة والتنمية منذ سقوطه المدوي في الانتخابات الأخيرة، من فراغ كبير بعد مغادرة غالبية أطره في المراحل السابقة، وتجميد أنشطتهم الحزبية.
    ورغم محاولة عبد الإله بنكيران الأمين العام الحالي تجاوز الفراغ المهول من حيث الأطر مركزيا وجهويا ومحليا، لكن جميع محاولاته باءت بالفشل، حيث لم يستطع إعادة الغاضبين ولا فتح الباب وإقناع أطر جدد بالانضمام للبيجيدي.
    غياب صقور الحزب، سيكون مشكلا كبيرا في المؤتمر المقبل للحزب، حيث أصبح عبد الله بوانو هو الاسم المتداول لخلافة عبد الإله بنكيران على رأس البيجيدي رغم ضعف شعبيته وسط البيجيديين.
    سجال المؤتمر المقبل، وغياب أطر الحزب بعد النكسة، أجبر بنكيران على التصريح في اجتماع للجنة التنفيذية أنه لايمانع في قيادة امرأة للحزب وخلافته في منصب الأمين العام لكن المشكل هو عدم وجود امرأة بكفاءة عالية تحظى بقبول جميع البيجيديين.
    مصدر مطلع بالحزب، استبعد قبول شيوخ حركة التوحيد والإصلاح قيادة امرأة للبيجيدي، رغم عدم وجود قوانين تمنع ترشحهن بالحزب، لكن تراجع الجميع بفعل ضعف التنظيم السياسي حاليا، يعتبر فرصة تاريخية للبيجيديات من أجل خلافة بنكيران رغم وجود بوانو والبوقرعي والأزمي وغيرهم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي