البوقرعي يدافع عن بنكيران ويكذب لشكَر حول تقاعد البرلمانيين

البوقرعي يدافع عن بنكيران ويكذب لشكَر حول تقاعد البرلمانيين

A- A+
  • دخل خالد البوقرعي، القيادي والنائب البرلماني والكاتب الوطني السابق لشبيبة العدالة والتنمية، على خط الجدل الذي خلفته التصريحات والتصريحات المضادة حول تقاعد عبد الإله بنكيران.

    وقال القيادي في صفوف حزب العدالة والتنمية والمحسوب على جناح بنكيران، في تدوينة نشرها عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يومه الخميس: “على إثر المغالطات التي أدلى بها ادريس لشكر لقناة فرانس 24 حول استفادة الأستاذ عبد الإله ابن كيران من تقاعد البرلمانيين في الوقت الذي حَرم منه آخرين”.

  • وأضاف البوقرعي بالقول: “صندوق تقاعد البرلمانيين صندوق مستقل يدبره الصندوق الوطني للتقاعد بناء على اتفافية مع مجلس النواب ولا علاقة للحكومة به وكذب لشكر حينما صرح بأن رئيس الحكومة حرم منه البرلمانيين لأن لا سلطة له في ذلك”.

    وأوضح في ذات التدوينة قائلا: “الصندوق المذكور كان يصرف التقاعد لحوالي 730 برلمانيا سابقا (منهم من كان وزيرا ومنهم قادة أحزاب كانوا برلمانيين) ولم يصرف للبرلمانيين الذين انتهى انتدابهم سنة 2016 بسبب العجز المسجل في الصندوق”.

    وزاد البرلماني البيجيدي :”في مستهل شهر أكتوبر 2017 توقف الصندوق عن صرف المعاشات نهائيا لـ 730 الذين كان يصرف لهم بسبب إفلاسه نهائيا، وباعتباري محاسبا لمجلس النواب وأترأس لجنة التحقق من توازن نظام معاشات أعضاء مجلس النواب أتوفر على كافة المعطيات بالنقطة والفاصلة بأسماء المعنيين وبالمبالغ التي ساهموا بها في الصندوق والمعاشات التي كانت تُصرف لهم والمبلغ الإجمالي الذي تقاضاه كل واحد منهم”. مشيرا في ذات السياق إلى أنه “بعد ذلك عُقدت اجتماعات ماراطونية في الموضوع وكان قد استقر رأينا في الفريق على تصفية هذا الصندوق وقدمنا بشأن ذلك مقترح قانون ودافعنا عن ذلك في هاته الاجتماعات، وهنا أشعل لشكر أزمة – يتذكرها جيدا – في وسط الأغلبية وأزبد وأرغد، وتصدى لهذا المقترح ودافع عن استمرار تقاعد البرلمانيين”.

    جدير بالذكر أن إدريس لشكر، الكاتب الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، كان قد هاجم الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، خلال برنامج تلفزيوني على قناة “فرانس 24″، قائلا إن، بنكيران، استفاد من تقاعد البرلماني، في الوقت الذي حرم منه عدد كبير من البرلمانيين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بعد النواب: ميارة يستدعي المستشارين لمناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة